السياحة في واجا واجا

مدينة واجا واجا

مدينة واجا واجا

الاثنين,11 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

مدينة واجا واجا أحد أجمل المدن السياحية في العالم بشكل عام وفي أستراليا بشكل خاص، تتميز السياحة في واجا واجا بالتنوع والتميز فهي تضم الكثير من المتاحف المميزة والأماكن السياحية الرائعة بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة، وتزدهر السياحة في واجا واجا بسبب احتضانها عدد كبير من الفنادق الرائعة والأماكن المميزة للإقامة.

معلومات عن مدينة واجا واجا

  • اكتشفت المدينة عام 1829م، وقد اعتبرت واجا واجا مدينة في عام 1946.
  •  تقع في جنوب منطقة نيو ساوث ويلز حيث  تطل على حافة نهر موروبيدجي، في منتصف المسافة بين سيدني وملبورن، وبلغ عدد سكانها أكثر من 55 ألف نسمة.
  • تعني كلمة واجا واجا الغراب أو مكان الذي يتواجد فيه الغربان، وكانت في الماضي مقرا للكنيسة الكاثوليكية.
  • تعرف مدينة واجا واجا بالسياحة فهي تضم  الكثير من الأماكن السياحية وأيضا كان يقام فيها المهرجانات بشكل مستمر مثل المهرجان التاريخي ومهرجان واجا واجا لموسيقى الجاز.

أروع أماكن السياحة في واجا واجا

متحف ريفيرنا

يتميز المتحف بوجود حديقة رائعة تتوسطه، فهو يضم عدد من المعروضات الفنية ويروي قصص عن تاريخ تشكيل واجا واجا من خلال الأشخاص والأحداث التي ساعدت في التأثير في المدينة وفي منطقة  ريفرتينا.

حديقة ليفينجستون الوطنية

تضم  حديقة ليفينجستون الوطنية عدد كبير من الأنواع النباتية التي قد تصل إلى 60 نوع من النباتات النادرة، بالإضافة إلى 126 نوع من الحيوانات، وهناك يمكنك الاستمتاع بركوب الخيل والرسم والتخييم ومشاهدة الطيور والنباتات الرائعة حيث جمال الطبيعة.

حديقة النصر التذكارية

تطل حديقة النصر التذكارية على بحيرة تعرف باسم فولاوندري، أنشأت في عام 1925 على يد مصمم حديقة سيدني النباتية توماس كير، وكان الهدف من إنشائها تكريم الجنود والأشخاص الذين قد توفوا أثناء الحرب العالمية الأولى.