اجمل 10 قرى في تركيا للسياحة

قرية حمصى كوي

قرية حمصى كوي

قرية فاراليا

قرية فاراليا

قري أنطاليا بتركيا

قري أنطاليا بتركيا

قرى تركيا الساحرة

قرى تركيا الساحرة

تركيا

تركيا

السبت,16 ديسمبر 2017
إعداد: حسناء ناصر

تعد تركيا من أجمل المدن السياحية فى العالم، فهى تنفرد بمناظر طبيعية عديدة ومتنوعة، لذلك تعد من المقاصد السياحية الهامة والشهيرة،وتتنوع المناظر الطبيعية فى تركيا بين الشواطئ والمنتجعات والمناطق الثلجيةر بالإضافة إلى القرى الريفية الساحرة، وإليك أجمل 10 قرى فى تركيا عليك ألا تفوت زيارتهم والاستمتاع بالهدوء والطبيعة الساحرة .

أجمل 10 قرى فى تركيا :

قرية اوتش حصار :

تعد من أشهر القرى فى تركيا، وهي تقع فى منطقة كابادوكيا،وهي تضم أشهر المعالم التاريخية والأثرية العريقة بالإضافة إلى الطبيعة الساحرة حيث الجبال والبيوت الجبلية الرائعة والأنشطة الترفيهية مثل ركوب المنطاد الهوائي .

قرية قلعة الروم :

تقع قرية الروم فى منطقة يافوزالي، وهي منطقة قديمة قد تم بنائها على قمم التلال، وعليك ألا تفوت زيارتها ان كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء .

قرية تشيرالي :

تقع قرية تشيرالي فى الجنوب الغربي لتركيا،وتشتهر بجبال أوليمبوس ذات الطابع اليوناني،وتتميز القرية بالهدوء الجبلى والطبيعة الساحرة، كما إنها تحتوي علي أكواخ عديدة كما أنها تتيح لك ممارسة الأنشطة المائية مثل السباحة ،والصيد ،وركوب القوارب المائية

قرية سيرينجا :

هي من القرى الهادئة الساحرة التي تقع فى أزمير، وتتميز القرية بالطراز الروماني حيث الممرات والأزقة الضيقة، بالاضافة الى الطبيعة الساحرة حيث تنمو الأشجار والنباتات بالقرية في كل مكان حتى داخل البيوت والفنادق التي تستقبل السياح .

قرية فاراليا :

هي من أهم وأجمل المدن التي تطل علي البحر الابيض المتوسط، وتتميز بشواطئ ساحرة ذو مياه صافية ورمال ذهبية، وتتيح للسياح ممارسة الأنشطة المائية مثل السباحة والغوص

قرية بلقيس :

تعد من أقدم القرى في تركيا، وهي تشتهر بأنها القرية المغمورة حيث نهر الفرات سابقا قد غمر المدينة القديمة بالكامل .

قرية ايفرانيا.

قرية اكبينار.

قرية القلعة.

قرية كيليت البحر .