اماكن ركوب المنطاد في تركيا

المنطاد في تركيا

المنطاد في تركيا

الخميس,21 ديسمبر 2017
إعداد: ياسمين عبد الله

استطاعت تركيا في الفترة الأخيرة جذب أعين وقلوب وأموال السياح ‘ليها من حول العالم، لما تتميز به من معالم سياحية تاريخية وأنشطة ترفيهية رائعة، فقد قامت تركيا بعدد من الاصلاحات الهيكلية مما شجع حركات السياحة إليها بشكل كبير، فيما يلي نعرض تفاصيل أكثر عن أحد أهم المغامرات في تركيا وهي ركوب المنطاد (البالون) فوق الجبال والبحار حيث يعتبر المنطاد من التجارب الهوائية الجميلة التي يحبها المغامرون والناس جميعها.

أنواع رحلات البالون في تركيا

هناك ثلاث أنواع وهم:

بالون DELUXE (LONG) BALLOON TOURS

أقل مده للتحليق به ساعة و نصف حيث يسمح لك بالتصوير الفوتوغرافي وتكون بصحبة من 6 إلى 12 شخص أثناء الرحلة التي يبلغ ثمنها ثمنها 250 يورو.

بالون STANDARD BALLOON TOURS

هو منطاد مدة الرحلة فيه ساعة على الأقل حيث تبدأ قبل شروق الشمس أي في الصباح الباكر وتحصل على محاضرة قبل الانطلاق لتعرف قواعد الأمان والسلامة وثمن الرحلة 175 يورو للشخص الواحد.

بالون VIP BALLOON TOURS

هي رحلة مخصصة لشخصين فقط ومدتها ساعة و نصف تكون الرحلة وهي مناسبة لعرسان في شهر العسل حيث يبلغ ثمنها 600 يورو للفردين.

أهم أماكن ركوب المنطاد في دولة تركيا

كل ما سبق يحدث في أحد أروع الأماكن في تركيا وهو منطقة كبادوكيا التي تقع فوق هضبة الأناضول في وسط تركيا وهي عبارة عن سهول جبلية ارتفاعها 1000 متر على سطح البحر، تتميز بكونها أحد أهم الأقاليم التاريخية في تركيا التي تحتضن الطبيعة والمناظر الخلابة من الجبال والأعاجيب الطبيعية والكثير من التراث الحضاري الفريد في عدد من الأزمنة السالفة مثل العهود الهلنستية والاشوريين واليونانيين، كانت تسمى قديمًا باسم قبادق و مازال يطلق عليها هذا الاسم في بعض الأحيان.

وتتميز رحلات البالون أو المنطاد بالجمال والانفراد والاستجمام فأنت تحلق في الهواء لبعض الوقت وتنسى كونك إنسان لا يستطيع الطيران، وهي فرصة جيدة لالتقاط الصور والتمتع بالمناظر الخلابة ومشاهدة الجبال والمعالم التاريخية وأنت فوق السحب، فلا يفوتك أبدا خوض هذه التجربة.