اماكن السياحة في بروكسيل

منتزه والليبي

منتزه والليبي

مجسم الأتوميوم

مجسم الأتوميوم

حديقة ميني أوروبا

حديقة ميني أوروبا

الميدان الكبير

الميدان الكبير

بروكسيل

بروكسيل

الأربعاء,03 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد بروكسيل من أجمل وأشهر الوجهات السياحية الأوروبية، حيث تتنوع السياحة في بروكسيل بين المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم التاريخية العريقة، بالاضافة إلى انها تضم العديد من المرافق الترفيهية المتنوعة، تضم السياحة في بروكسل مقومات السياحة المتكاملة التي تجذب السياح إليها من كل العالم، وإليك أشهر أماكن السياحة في بروكسيل.

أشهر أماكن السياحة في بروكسيل :

الميدان الكبير :

يعد هذا المكان من المعالم التاريخية الهامة في بروكسيل، حيث كان قديما مكان لاعدام السجناء ويضم مباني تعود إلى القرن 17، ولكنه أصبح الأن من أهم وأجمل الوجهات السياحية في بروكسيل التي تم تصنفيها كأحد مواقع التراث العالمي اليونسكو عام 1998.

منتزه والليبي :

يعد هذا المنتزه من أشهر الوجهات السياحية في بروكسيل، خاصة للعائلات والأصدقاء، فهو عبارة عن حديقة ألعاب مائية وملاهي كبيرة من أكبر المنتزهات في بلجيكا، ويضم المنتزه حوالي 40 لعبة ترفيهية مختلفة ومن اشهرها " الأخطبوط والسجادة الطائرة والكوبرا ".

حديقة سينكونت ناير :

تعد حديقة سينكونت ناير من أهم وأشهر المقاصد السياحية في بلجيكا، فهي تنفرد بمساحة رائعة وكبيرة من المساحات الخضراء والأشجار النادرة والورود والازهار الملونة المبهجة، لذلك فهي تعد من الوجهات المثالية لمحبي الاسترخاء والهدوء والاستمتاع بالطبيعة الساحرة.

ميني أوروبا :

هي عبارة عن حديقة صغيرة تم افتتاحها عام 1989، لتكون متحف يضم حوالي 80 مجسم صغير لمدن أوروبية، و350 نموذج مختلف للعديد من المعالم السياحية الأوروبية شهيرة، ولذلك تعد هذه الحديقة من أشهر المعالم في قارة أوروبا كلها.

أتوميوم :

الأتوميوم هو عبارة عن  مجسم ذرة مكون من 9 كرات مترابطة، تم تصميمه عام 1958 ليكون رمز للمعرض الدولي "إكسبو" ولكن بسبب تصميمه الفاخر والمميز، أصبح من أشهر المعالم في بروكسيل حتي الأن.