افضل معالم سياحية في درومهيلر

حفريات الديناصورات في درومهلير

حفريات الديناصورات في درومهلير

الثلاثاء,09 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد مدينة درومهلير من الوجهات السياحية الغريبة والمميزة التي تضم معالم سياحية جذابة ومختلفة عن المعالم السياحية المعتادة في باقي الدول، فقد كانت مدينة درومهلير موطن أساسي للديناصورات، ولذلك تضم درومهلير معالم سياحية خاصة بحياة وتاريخ الديناصورات فقط، دون التدخل بين معالم طبيعية أو معالم أثرية يعود تاريخها للانسان.

نبذة عن مدينة درومهلير :

تعد مدينة درومهلير موطن أساسي للديناصورات، ويعد أول من اكتشف تاريخ المدينة كان الجيولوجي " جوزيف بير تيريل " عام 1884، فكان أول من عثر علي أثار حياة الديناصورات قديما والهياكل العظمية الخاصة بهم الموجودة بين الصبار والحجارة في جبال ألبرتا، حتي أصبحت المدينة مقصد هام لعلماء الجيولوجيا والحفريات من كل العالم، لاستكشاف ورؤية هذه الهياكل العظمية واكتشاف أيضا التشكيلات الجيولوجية الطبيعية الرائعة.

افضل معالم سياحية في درومهلير :

متحف تيريل الملكي للحفريات :

تم افتتاح هذا المتحف الرائع عام 1985، ليكون معرض أساسي لعرض مئات الحفريات والهياكل العظمية المتبقية من حياة الديناصورات بالمدينة، ويحتوي المتحف على عدة قاعات، وتعد قاعة الديناصور من أهم قاعات المتحف، حيث تضم حوالي 40 هيكل عظمي لعدد من الديناصورات المختلفة، مثل " ريكس و ترايسيراتوبس ".

ممر الديناصور :

يقع هذا الممشى في منطقة المنحدرات الصخرية التي تم اكتشاف عدد كبير من الهياكل العظمية فيها، كما تم العثور علي أعمدة صخرية علي شكل فطر منحوتة، وتعرف باسم " هودوس ".

أكبر ديناصور في العالم :

يعد نموذج هذا الديناصور من أهم وأشهر معالم درومهلير، وهو نموذج الديناصور ريكس ولكن حجم النموذج أكبر 4 مرات من حجمه الطبيعي، ويمكن للسياح والزوار تسلق سلالم خاصة به من أجل الوصول إلى فمه والتقاط الصور معه.

مسرح الأراضي الوعرة :

يتم عرض المسرحية في هذه المنطقة من الأراضي الوعرة، مع خلفية التلال الخلابة، وكان أول عرض لهذه المسرحية عام 1994.