ابرز معالم سياحية فى دنيدن

معرض الفن في دنيدن

معرض الفن في دنيدن

قلعة لارناش

قلعة لارناش

شواطئ دنيدن

شواطئ دنيدن

دنيدن

دنيدن

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية

الأربعاء,17 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد مدينة دنيدن من أقدم وأهم المدن في نيوزيلندا، وتتميز دنيدن بموقع وإطلالة ساحرة علي الجزء الجنوبي من ساحل أوتاجو، مما يميزها بضم معالم سياحية طبيعية عديدة وخلابة، وتعد هذه المناظر الطبيعية من أهم عوامل الجذب السياحي في دنيدن، حيث تتميز بضم أجمل وأشهر معالم سياحية طبيعية في نيوزيلندا، الي جانب أشهر وأفخم المعالم التاريخية الهامة، مثل "قلعة لارناش ومعرض الفن دنيدن".

أبرز معالم سياحية في دنيدن :

شواطئ دنيدن :

تضم دنيدن عدد من الشواطئ الساحلية الخلابة التي تتيح للسياح قضاء وقت ممتع ومرح.

قلعة لارناش :

تعد من أقدم معالم الجذب السياحي الأثرية في دنيدن، وقد تم بناؤها في أواخر القرن 19 على يد الثري " ويليام لارناش "، الذي اهتم ببنائها بشكل كبير وأنفق عليها أموالا عديدة حتي تخرج بشكل رائع ومميز، واستخدم الرخام والزجاج الايطالي في بنائها، حتى تظهر في فخامة القلاع الأسكتلندية.

متحف أوتاجو :

يعد متحف أوتاجو من أهم وأفخم المعالم السياحية التاريخية في دنيدن، ويعود بناء المتحف الي عام 1876، وهو يضم عدد من صالات العرض المتنوعة التي تعرض معلومات مختلفة عن عدد من العلوم والتراث القديم، فمثلا يوجد صالة عرض مخصصة لعرض الحياة الطبيعية وعلوم الجيولوجيا، وصالة عرض أخري متخصصة في عرض المعلومات المتعلقة بالتراث الطبيعي والثقافي في نيوزيلاندا.

حديقة دنيدن النباتية :

تعد حديقة دنيدن من أوائل الحدائق النباتية التي تم انشائها عام 1863،وهي تضم عدد كبير من النباتات  الأوروبية الساحرة، وتضم الحديقة مساحة صغيرة تسمى حديقة " رودودندرون ديل "، وتضم هذه المساحه حوالي 3000 زهرة من نوع مختلف ويكونوا في كامل الازهار كل عام من شهر اغسطس الي شهر أكتوبر، وتعتبر هذه المساحة من أهم المعالم السياحية الطبيعية في دنيدن.

معرض فن دنيدن العام :

يعد معرض الفن في دنيدن من أشهر المعارض الفنية في نيوزيلندا وفي العالم، فهو من أرقي المتاحف التي تضم مجموعة متميزة من الأعمال الفنية الرائعة للفنانين المحليين والعالميين، الي جانب بعض الفنون اليابانية، بالاضافة الي معرض مخصص للاعمال اليدوية من منسوجات وسيراميك.