اهم معالم سياحية في جزر القنال

جزيرة غيرنسي

جزيرة غيرنسي

الأحد,21 يناير 2018
إعداد: ياسمين عبد الله

توجد جزر القنال في بريطانيا تحديدا على بعد 14 ميلا قبالة الساحل الفرنسي، تتمتع باحتوائها على معالم سياحية رائعة تجذب السياح، فبالإضافة إلى مجموعة من الجزر الصغيرة تتكون أيضا جزر القنال من عدة جزر معروفة ومتنوعة في الحجم منها جيرسي، غيرنسي، ألديرني، سارك وهيرم، وتتميز تلك الجزر بالطبيعة الساحرة والمناظر الفريدة والأماكن السياحية المختلفة، ونذكر فيما يلي مجموعة من أهم معالم سياحية في جزر القنال.

أهم معالم سياحية تقع في جزر القنال البريطانية

ألديرني

أحد أهم جزر القنال، تتميز بالمناظر الخلابة والرحلات الاستكشافية المميزة بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم ومحمية الطيور وغيرها، يبلغ طولها أربعة أميال فقط وعرضها ميل واحد بمناخ معتدل وحياة برية وفيرة وتاريخ غني وشواطئ منعزلة مذهلة.

جيرسي

أكبر جزيرة من جزر القنال، تحتفظ مدينتها الرئيسية سانت هيلير بالكثير من السحر الفيكتوري حيث المعالم السياحية التاريخية مثل ساحة التحرير وقلعة إليزابيث ومتحف جيرسي، وتمتد جيرسي تسعة أميال من الشرق إلى الغرب وخمسة أميال من الشمال إلى الجنوب وهي مساحة رائعة من المناظر الخلابة والأنشطة الرائعة.

غيرنسي

تشتمل الجزيرة على الكثير من المعالم السياحية مثل أبراج "مارتيلو" وأنقاض "قلعة فالي" بالإضافة إلى ميناء "سانت بيتر" وقلعة "كورنيت"، و تعادل غيرنسي نصف حجم جزيرة جيرسي لكنها تحتوي على الكثير من المقومات السياحية التي تجعلها مقصد سياحي رئيسي ومهم لذاتها.

هيرم

تجذب ما يصل إلى 1500 زائر يوميا خلال فصل الصيف، فهي جزيرة رائعة تحتوي على العديد من الزهور والنباتات النادرة، وتقع على بعد ثلاثة أميال من شرق ميناء سانت بيتر على الرغم من أن السكان المقيمين هو 68 شخص فقط!

سارك

أصغر جزيرة في جزر القنال، يسكنها حوالي 600 نسمة، تزورها القوارب يوميا في الصيف من جارتيها غيرنسي وجيرسي وتعود مساء اليوم نفسه، اشتهرت بلقب "جوهرة جزر القناة" وأهم ما يميزها أنها خالية من السيارات.