اجمل جزر سياحية فى بحر إيجة

جزيرة إيكاريا

جزيرة إيكاريا

شاطئ بحر إيجة

شاطئ بحر إيجة

جزيرة ليمنوس

جزيرة ليمنوس

جزيرة خيوس

جزيرة خيوس

جزر بحر إيجة

جزر بحر إيجة

الاثنين,22 يناير 2018
إعداد: حسناء ناصر

تعد جزر بحر إيجة من أشهر وأجمل الجزر السياحية، وهي تتشكل من مجموعة من الجزر التي تنفرد بمناظر طبيعية خلابة، وتعد جزر بحر إيجة، جزر سياحية خلابة مميزة عن اي جزر سياحية أخري، حيث تنفرد بامتلاك العديد من مقومات السياحة المتكاملة، لذلك تعد من أشهر المقاصد السياحية للعديد من السياح من كل أنحاء العالم.

أجمل جزر سياحية في بحر إيجة :

جزيرة إيكاريا :

تقع جزيرة إيكاريا غرب ساموس، ويرجع اختيار اسمها الي احد اساطير اليونان الشهيرة والمميزة، وتعد جزيرة إيكاريا من أقدم وأهم جزر بحر إيجة المأهولة بالسكان، كما انها تضم العديد من المعالم الأثرية والتاريخية العريقة.

جزيرة ساموي ثريس :

تشتهر جزيرة ساموي ثريس بامتلاكها جبل فنجري الذي يعد من أعلي جبال جزر بحر إيجة، وتعد من أشهر جزر الأرخبيل التي ترتبط بأساطير يونانية قديمة، وتعد من أهم المعالم السياحية علي الجزيرة كنيسة كريمنيوتيسا مريم المقدسة، التي تطل علي الساحل، كما انها تضم شاطئ " كيبوتس " الذي يعد من أجمل شواطئ جزر بحر إيجة، حيث يتميز بمياهه الكريستالية الصافية ورماله الناعمة.

جزيرة ليمنوس :

تعد من أكثر الجزر هدوءا، حيث انها أقل ازدحاما من حيث السكان عن باقي الجزر، لذلك تعد جزيرة ليمونس من المقاصد السياحية الهامة، لمحبي الهدوء والاسترخاء، كما تشتهر الجزيرة بضم مطابخ تقدم ألذ وأشهى المأكولات اللذيذة والجذابة.

جزيرة خيوس :

تتميز جزيرة خيوس موقعها القريب والمطل علي سواحل تركيا، وهي تنفرد بضم العديد من المعالم السياحية المميزة، مثل خامس أكبر قلعة تاريخية قد بنيت خلال العصر العثماني، وتعد من أهم عناصر الجذب السياحي للسياح أيضا لضمها ممرات سير طبيعية خلابة بين القري القديمة، وتشتهر الجزيرة بأنها كانت مولد الشاعر الاغريقي الشهير " هوميروس ".