اتفاقيات عالمية جديدة لدعم السياحة الفلسطينية 

الدكتور طالب الرفاعي الامين العام للمنظمة الدولية

الدكتور طالب الرفاعي الامين العام للمنظمة الدولية

راتب ربيع رئيس مؤسسة الاراضي المقدسة الم

راتب ربيع رئيس مؤسسة الاراضي المقدسة الم

مؤسسة الاراضي المسيحية

مؤسسة الاراضي المسيحية

السبت,30 أبريل 2016

وقعت مؤسسة الاراضي المسيحية المقدسة اتفاقيتان مع مؤسسات دولية هي منظمة السياحة العالمية وجامعة بيرغ هام يونغ في اطار جهودها وعملها في تحسين خدمات السياحة والمتاحف الفلسطينية حيث تضمنت الاتفاقيات بنود تهدف لتطوير المجاليين.

وقالت المؤسسة انها وقعت اتفاقية مع منظمة السياحة العالمية من اجل تعزيز التعاون في مجالات متعددة بهدف دعم وتطوير قطاع السياحة في فلسطين.

ووقع الاتفاقية ممثلا عن مؤسسة الاراضي المسيحية المقدسة رئيسها في الولايات المتحدة الامريكية راتب ربيع ، فيما وقع عن منظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي الامين العام للمنظمة الدولية حيث جرت مراسم التوقع في واشنطن واسبانيا بالتزامن.

وبحسب المؤسسة تهدف الاتفاقية العمل على تعزيز السياحة الثقافية والدينية لفلسطين وخلق قنوات جديدة من اجل تسويق السياحة الفلسطينية حيث تتضمن الاتفاقية تنفيذ برامج وانشطة بدعم وشراكة مع وزارة السياحة وجمعية اتحاد شركات السياحة الوافدة في فلسطين وفق ما افاد راتب ربيع رئيس مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية.

واوضح ربيع ان الاتفاقية تتضمن تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج للتعريف بالسياحة الفلسطينية علي المستوى الدولي وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع لتعزيز فرص العمل وبناء شبكات تبادل وتطوير للشباب العاملين في هذا القطاع.

على صعيد ذات صلة وقعت المؤسسة اتفاقية تفاهم مع دائرة الاثار وعلم الانسان والمتاحف ودراسات المتاحف في جامعة بيرغ هام يونغ من اجل العمل المشترك لتطوير العمل في مجال المتاحف والحفاظ علي القطع التراثية والاثرية الخاصة بمتحف بيت لحم.

وقال ربيع انه و من خلال هذه الاتفاقية سيكون متحف بيت لحم مركز تعليمي وثقافي لجميع زواره سواء كانوا محليين او دوليين مشددا على ان هذه الاتفاقية ليست خاصة ومهمة لمتحف بيت لحم فقط بل لجميع المتاحف الفلسطينية بحيث سيتم تطبيق نموذج عمل بالمتحف سيتم اشراكه مع جميع المتاحف و وزارة السياحة للعمل علي دعم عمل المتاحف وتطويره بشكل عام.