أماكن السياحة في ولاية وايومنغ الأمريكية

منتزه يلوستون الوطني

منتزه يلوستون الوطني

حديقة جراند تيتون الوطنية

حديقة جراند تيتون الوطنية

النصب التذكاري الوطني برج الشياطين

النصب التذكاري الوطني برج الشياطين

متحف جاسبر للتاريخ الطبيعي

متحف جاسبر للتاريخ الطبيعي

الجمعة,31 مايو 2019
إعداد: ناريمان السيد

ولاية وايومنغ هي الولاية  رقم 44 في الانضمام الى الولايات المتحدة الامريكية، وهي واحدة من الولايات شاسعة المساحة، و بالرغم من مساحتها الكبيرة، فهي واحدة من أقل الولايات الأمريكية  في عدد السكان، ويقدر عدد سكانها بحوالي 584 ألف نسمة، وتشتهر ولاية وايومنغ بوجود الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والرياضات، التي تستقطب أعداد كبيرة من السياح كل عام لزيارة الولاية ، وفيما يلي يعرض موقع سائح  أجمل اماكن السياحة في ولاية وايومنغ.

اجمل اماكن السياحة في ولاية وايومنغ

حديقة جراند تيتون الوطنية

حديقة جراند تيتون الوطنية

تعتبر حديقة جراند تيتون الوطنية جنة لمحبي الحياة البرية مع أكثر من 300 نوع من الطيور المختلفة و 60 نوع من الثدييات، فضلا عن وجود أنواع كثيرة من الأسماك المختلفة، ولذلك تعتبر حديقة جراند تيتون الوطنية واحدة من اجمل اماكن السياحة في ولاية وايومنغ في الولايات المتحدة الأمريكية، كما تحتوي حديقة جراند تيتون الوطنية على 12 قمة جبلية يتراوح ارتفاعهم بين  12،000 قدم و 13770 قدم فوق مستوى سطح البحر.

متنزه يلوستون الوطني

منتزه يلوستون الوطني

افتتح منتزه يلوستون الوطني بين ولايات أيداهو ومونتانا و وايومنغ في عام 1872م، وهو أقدم منتزه وطني في العالم، ويضم مجموعة من المناظر الطبيعية الخلابة بالإضافة الى  الكثير من المعالم السياحية الفريدة مثل المساكن التاريخية وجراند كانيون في منتزه يلوستون، وحوض السخان، مع مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية المتنوعة.

متحف جاسبر للتاريخ الطبيعي

متحف جاسبر للتاريخ الطبيعي

يعتبر متحف جاسبر للتاريخ الطبيعي واحد من المتاحف التفاعلية في ولاية وايومنغ، و يضم المتحف الكثير من الصور وعروض الوسائط المتعددة التي تروي تاريخ المواطنين الأصليين و رجال الجبال والصيادون في ولاية وايومنغ،   ويمكنكم التعرف عند زيارته على التاريخ الأمريكي عن قرب.

النصب التذكاري الوطني برج الشياطين

النصب التذكاري الوطني برج الشياطين

يعتبر النصب التذكاري الوطني برج الشياطين بمثابة بركانية مسطحة، تصور للسياح و الزائرين من السكان المحليين تاريخ وثقافة ولاية وايومنغ من خلال مجموعة من الصور والمعروضات المميزة، التي يمكنهم  التعرف عليها في جولة بصحبة مرشدين سياحيين.

نبذة عن ولاية وايومنغ

1- تشتهر ولاية وايومنغ برياضة الروديو، و هي رياضة ركوب الخيول البرية والثيران، وتقام سنويا  في مدن الولاية مسابقات دورية لرياضة الروديو، حتى أنه تم إصدار عملة فضية تذكارية عليها شعار رياضة الروديو عام 2007م.

2- يوجد في وسط ولاية وايومنغ محمية للهنود الحمر تعرف باسم ، محمية ويند ريفر، وهي أكبر محمية للهنود الحمر في ولاية وايومنغ، وتضم حوالي 7500 فرد من الهنود الحمر، ويعيش في هذه المحمية الكثير من القبائل مثل  شوشون و اراباهو، وتتمتع هذه القبائل بالحكم الذاتي منذ توقيع معاهدة مع الحكومة الفيدرالية في عام 1868م.

3- تلقب ولاية وايومنغ بولاية المساوة، لانها ساوت بين الرجل والمرأة في كثير من الحقوق السياسية، حيث منحت المرأة الحق في التصويت عام 1869م، كما منحتها الحق في شغل منصب المحافظ في عام 1925.

4- تشهد ولاية وايومنغ الكثير من الصراعات بين الحكومة والهنود الحمر، ورعاة البقر، لان كل منهم يريد السيطرة الكاملة على المراعي والموارد المائية.