مصر استقبلت 682 الف سائح خليجي

الأقصر

الأقصر

الاثنين,02 مايو 2016

أكد محمد يحيى راشد، وزير السياحة المصري، أن هناك زيادة في عدد السياح الاماراتيين إلى مصر حيث بلغوا 46 ألفا خلال العام الماضي، مشددا على أن الحكومة المصرية تولي اهتماما كبيرا بالسائحين الاماراتيين، وخاصة خلال هذه الفترة بعد تكثيف الطيران إلى شرم الشيخ والغردقة والاقصر.

وشدد الوزير على أهمية العمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري، ومواكبة التطور التكنولوجي، وخلق منظومة متكاملة للسائح تسهم في الوفاء بتطلعاته ورغباته من خلال تنويع المنتج السياحي بما يوافق مكانة مصر السياحية.

وعن السياحة الخليجية عموما قال الوزير إن مصر استقطبت من السعودية 434 الف سائح بنمو نسبته 24%، ومن الكويت 140 الفا بنمو 16%، ومن قطر 23 الفا بنمو 18%، ومن البحرين 24 الفا بنمو 33%، ومن عُمان 15 الفا بنمو نسبته 30%. والنتائج تعكس الأسس الصلبة والمتينة التي يتمتع بها القطاع السياحي المصري التي تسمح له بالتغلب على مختلف التحديات التي أفزرتها الأوضاع الاستثنائية التي شهدتها مصر، حيث ساهم تنوع المنتج السياحي المصري والدعم الحكومي المطلق لهذا القطاع وتعدد المقاصد السياحية في المحافظة على موقع مصر الرائد كأحد أهم الوجهات السياحية في المنطقة والعالم.