دعوة لتأسيس صندوق لمساندة قطاع السياحة المصري

مرسى علم

مرسى علم

مرسى علم

مرسى علم

الاثنين,02 مايو 2016

قال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر، عضو جمعيتي مستثمري جنوب سيناء ومرسى علم، إن تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تستدعي ضرورة أن يتم الإعلان عن ما توصلت إليه شركة كونترول ريسكس، المسؤولة عن مراجعة إجراءات تأمين المطارات المصرية.

ودعا عبداللطيف، إلى سرعة إصدار تقرير كنترول ريسكس، الذي كان منتظرا ظهوره، في إبريل الماضي، وحتى الآن لم ير النور، مما جعل الباب مفتوحا على مصراعيه للتكهنات والقلق من نتيجة التقرير مع طول الوقت لعمل الشركة، رغم أن كل التصريحات الصادرة عن بعض المسؤولين تؤكد أن الوضع جيد.

وطالب عبداللطيف بضرورة الإسراع في الانتهاء من مراجعة تأمين المطارات، وتوفير الاشتراطات المطلوبة حتى تعود السياحة الأوروبية إلى مصر، لأن الإحصائيات تؤكد تراجع السياحة الوافدة لمصر بنسبة 40% خلال الربع الأول من العام الحالي، وذلك نتيجة لتراجع السياحة الروسية عقب سقوط طائرتها، أكتوبر الماضي، فوق أراضي سيناء، حيث أن 3 ملايين سائح روسي كانوا يزورون مصر سنويا.

وأكد أنه في ظل إنحسار السياحة عن مصر، وعدم وقوف الحكومة بجانب المنشآت الفندقية والسياحية، فإن مئات الفنادق أغلقت أبوابها بمختلف المدن السياحية، وتم تسريح العديد من العاملين في قطاع السياحة .