مصر أم الحضارة

السياحة في مصر

السياحة في مصر

السياحة في مصر

السياحة في مصر

السياحة في مصر

السياحة في مصر

الغوص في مصر

الغوص في مصر

الثلاثاء,03 مايو 2016

تحتل مصر الركن الشمالي الشرقي لقارة افريقيا وفي قلب العالم العربي بين جناحيه الآسيوي والافريقي وتحدها ليبيا من الغرب والسودان جنوبا، وفلسطين والبحر الابيض المتوسط من الشمال والبحر الاحمر من الشرق.

وعند التكلم عن مصر أول ما يخطر على ذهن السائح هي شرم الشيخ الرائعة بمعالمها وشواطئها وناسها.

السياحة في مصر

تعتبر شرم الشيخ من أكبر مدن محافظة جنوب سيناء،وهي مركز سياحي عالمي يقصده الاف الزوار والسيّاح. 

تشتهر هذه المدينة بالغوص. وتكمن أهميتها في موقعها عند رأس البحر الأحمر فمن عندها يتفرع إلى خليجىي السويس والعقبة مما أدى إلى وجود بيئة أكثر تميزاً هى العنصر الأساسى في الجذب السياحي.

الغوص في مصر

ومن السياحات الاخرى المشهورة في مصر القصور الفخمة أشهرها وأهمها «قصر المنتزه» المطل على البحر الابيض المتوسط.يجاور القصر قصر آخر يسمى «قصر السلاملك» كان مخصصاً لرجال حاشية الملك السابق،والمتاحف أيضا تلعب دورا هاما في جذب السياح الى مصر أبرزها متحف بور سعيد و متحف بورسعيد الحربي.

تقدم مصر أيضا سياحة علاجية مميزة لزوارها فتنتشر فيها الواحات والعيون الكبريتية والمعدنية التي تمتاز بتركيبها الكيميائي الفريد الذي يضعها في مرتبة أعظم العيون الكبريتية والمعدنية في العالم علاوة على توافر الطمي في برك هذه العيون بما يتميز به من خواص علاجية تشفي العديد من أمراض الجهاز الهضمي والتنفسي والأمراض الجلدية وغيرها ومعظم هذه العيون توجد في واحات الفيوم، الخارجة، الداخلة، الفرافرة، البحرية، سيوه، وعيون منخفض القطارة.