دعوات للتوجه نحو السياحة المستدامة

السياحة المستدامة

السياحة المستدامة

مراكش

مراكش

مراكش

مراكش

السبت,07 مايو 2016

دعت رئيسة الكونفدرالية العامة لمقاولات المغرب، مريم بنصالح شقرون بمراكش إلى ضرورة التوجه نحو السياحة المستدامة التي تحترم البيئة ولا تؤثر على قدرة السياح. 

وقالت بنصالح يجب علينا ان نتوجه نحو سياحة تحترم النظام الببئي وسياحة مستدامة ومسؤولة لا تؤثر على قدرة السياح ويتوجب على السياحة أن تكون مستدامة لكي تدوم، السياحة مطالبة باحترام البيئة والحفاظ عليها وحماية مستقبلها، مشيرة إلى أن الصناعة السياحية مطالبة أيضا بأن ترد الى الطبيعة ما أخذته منها. 

وأبرزت بنصالح أن السياحة المسؤولة تستدعي جهودا راسخة ومتواصلة في التخطيط والاستغلال والتتبع ومعالجة كل السلع والخدمات بفضل التطوير وإعادة تدوير الموارد، موضحة أن المغرب انخرط بشكل كبير في مبادرة الاستدامة من خلال إرسائه لميثاق حول السياحة المسؤولة واقتراحه المصادقة على الميثاق الافريقي للسياحة المستدامة . 

واضافت أن وقع السياحة يقاس أيضا من ناحية التلوث أي نسبة 53 في المائة من انبعثاتات الغازات الدفينة تنتج عن النشاط البشري و90 في المائة ناتج عن النقل، موجهة الدعوة الى المقاولات السياحية للانخراط في مبادرة "جودة الهواء"، التي تبنتها مؤسسة محمد السادس للبيئة والكنفدرالية العامة لمقاولات المغرب.