تعرف على خريطة المناطق السياحية بقطر

صحراء قطر

صحراء قطر

كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة

الحي الثقافي

الحي الثقافي "كتارا".

المدينة الترفيهية

المدينة الترفيهية

سوق واقف

سوق واقف

المتحف الإسلامى

المتحف الإسلامى

قلعة الزبارة

قلعة الزبارة

قرية الذخيرة

قرية الذخيرة

قرية أم صلال محمد

قرية أم صلال محمد

الأربعاء,11 مايو 2016

سائح / تحيط قطر عجائب طبيعية واصطناعية، وهناك الكثير لرؤيته والقيام به في هذا البلد، والمفاجآت السارة تنتظر الزوار من جميع الأعمار داخل وخارج الدوحة.

الصحراء والبحر الداخلي
يمكنك القيام برحلة إلى الصحراء لمشاهدة الجمال الهادئ والكثبان الرملية الذهبية والبحر، تبدأ المغامرات المثيرة بالقيادة فوق الكثبان الرملية وكأنك تركب قاطرة سريعة.

الكورنيش
يُعتبر الكورنيش من أجمل المناطق في الدوحة والواجهة البحرية لها، ويوجد رصيف بطول الخليج مُزين بالتماثيل والزهور والنوافير، وهناك رحلات يومية بالقوارب تطوف بالزوار في جميع أنحاء الخليج.

الحي الثقافي "كتارا".
يعتبر الحي الثقافي "كتارا" الذي يقع في بحيرة الخليج الغربي، نموذجا مصغرا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفي حين يحاكي الطراز المعماري العربي والإسلامي، فإنه يعكس التنوع الثري لأشهى الأطباق والمأكولات التي تتميز بها مختلف البلدان. 

ويضم كتارا أيضا دار الأوبرا ومسرح رخام، بالإضافة إلى المعارض الفنية والمتاجر ومقار العديد من النوادي الاجتماعية.

المدينة الترفيهية
المدينة الترفيهية مجمع هائل يضم فندقا وأماكن للتسوق والترفيه والإقامة، وتتميز بالقبة الثلجية والقنوات المائية والغابات الممطرة والتاكسي البحري الذي يربط أماكن مختلفة في المدينة.

سوق واقف
يعود تاريخ سوق واقف إلى العصور القديمة عندما كانت الدوحة مجرد قرية صغيرة، وقد أعيد بناء السوق الأصلي بنفس طرازه القديم، وأصبح السوق الآن واحة ثقافية تحتفظ بسحر السوق القديم، ويضم هذا السوق النابض بالحياة كل ما تحتاجه بدءا من التوابل إلى المجوهرات والملابس.

المتاحف
يوجد بقطر مجموعة من المتاحف تضم تحفا مدهشة تسلط الضوء على الحقب الماضية للمنطقة، ومن ضمن هذه المتاحف  متحف الفن الإسلامي، مركز واقف للفنون بسوق واقف والمتحف العربي للفن الحديث "متحف".

قلعة الزبارة
كانت تستخدم القلعة حتى وقت قريب مركزا للشرطة، وأصبحت الآن موقعا للتراث، وكان يوضع السجناء في زنازين يمكن الوصول إليها فقط عن طريق سلم متهالك، ولم تبق إلا زنزانة واحدة مفتوحة للجمهور.

الذخيرة
قرية صغيرة ومكان مثالي لعشاق الطبيعة، تشتهر بالمستنقعات التي يمكن الغوص فيها ويعيش فيها الأسماك والرخويات البحرية.

قرية أم صلال محمد
تمثل شوارع القرية العمارة القطرية القديمة، كما يوجد بها أبراج برزان الشهيرة التي بنيت في بداية القرن العشرين وبرزان تعني المكان المرتفع، وتعود قصتها إلى غواصي اللؤلؤ، حيث كان يمكنهم رؤية أبراج برزان عند عودتهم من رحلات استخراج اللؤلؤ.