افضل واشهر الاماكن السياحية في التشيك 

العاصمة التشيكية براغ

العاصمة التشيكية براغ

براغ

براغ

مدينة تشيسكي

مدينة تشيسكي

مدينة أوسترافا

مدينة أوسترافا

مدينة برنو

مدينة برنو

مدينة زلين

مدينة زلين

مدينة ليبيريتس

مدينة ليبيريتس

مدينة هاراشوف

مدينة هاراشوف

مدينة أولوموتس

مدينة أولوموتس

مدينة كارلوفي فاري

مدينة كارلوفي فاري

مدينة ماريانسكي لازني 

مدينة ماريانسكي لازني 

منطقة سبيندلروف ملين

منطقة سبيندلروف ملين

الأربعاء,18 مايو 2016

تحولت جمهورية التشيك إلى واحدة من اشهر الوجهات والأماكن السياحية في العالم، حيث تتنوع فيها الأنشطة التي تجمع بين التمتع بالطبيعة الخلابة والتجول في المدن التاريخية الجميلة، وهي مثالية للتسوق وعطلات شهر العسل، كما تقدم العديد من المزارات المناسبة للعائلات وحجز الفنادق متفاوتة التكلفة ، والتشيك من أهم الوجهات للسياحة العلاجية والاستشفاء نظرا لكثرة الينابيع الحارّة فيها، وتمتاز بمناخ معتدل صيفا.

براغ العاصمة في براغ
تُعد العاصمة براغ مركز الجذب السياحي الرئيسي في التشيك، نالت لقب "أجمل مدينة في العالم" أكثر من مرة، يطلق عليها اسم مدينة الأبراج والكنائس الأثرية، وتُعد المدينة القديمة أهم أجزاء براغ السياحية، حيث الأزقة المرصوفة الضيقة التي تحيطها المباني الأنيقة وعشرات المقاهي والمطاعم ذات الإطلالة الخلابة، وأثناء التجوال سوف تجدون أنفسكم على جسر "الملك تشارلز"  الذي يُعد أهم المزارات السياحية التي تكتظ بالمسافرين الذين يلتقطون الصور الحصرية من جوانب الجسر المطلّ على المدينة الساحرة، ويزين الجسر التماثيل والمنحوتات المتقنة، وينتشر حوله فنانو الشوارع، العازفون والرسامون وهواة التمثيل والرقص يحولون المكان إلى "مسرح" حقيقي على أرض الواقع.

مدينة برنو
تبعد مدينة برنو قرابة ساعتين جنوب شرق العاصمة براغ، ورغم أنّ طابعها ومعمارها مشابه لها إلا أنها تمتاز بالهدوء بعيدا عن ازدحام وصخب السائحين، وهي مثالية لعطلات الشباب والأزواج، ولا تملك الكثير من الترفيه للأطفال باستثناء بعض المتاحف المسلية والحدائق، وتُعد الساحة الرئيسية في المدينة القديمة أشهر الأماكن للتجمعات والتنزه مشيا على الأقدام حول المدينة.

وتمتاز برنو بسياحتها الغير عادية، فإذا كنتم من أصحاب القلوب القوية ندعوكم للقيام بجولة رعب في "بيت عظام الموتى" لمدة 20 دقيقة، مع ملايين الجماجم والعظام المصطفة بأشكال فنيةّ!.

مدينة بلزنالريف الساحر في بلزن
تبعد مدينة بلزن قرابة ساعة ونصف غرب براغ، ويمكن التخطيط لزيارتها في يوم واحد ذهابا وإيابا أو قضاء ليلة في أحد فنادق بلزن الهادئة، وتُعد الساحة المركزية التي تقع فيها كاتدرائية "سانت بارثولوميو" أنسب مكان للإقامة وحجز فندق في بلزن، حيث الكاتدرائية الجميلة التي تعود إلى القرن الثالث عشر، مع البرج الذي يُعد الأطول في التشيك ويبلغ ارتفاعه 103 مترا.

تشيسكي كروملوف
تبعد مدينة تشيسكي كروملوف قرابة 170 كم جنوب براغ، بالقرب من الحدود النمساوية، وهي وجهة محببة للأزواج ورحلات شهر العسل نظرا لأجوائها الرومنسية الحالمة، وتمتاز هذه المدينة بالحي التاريخي التي تعود آثارها إلى القرون الوسطى، ويمكن أن يقضي المرء ساعات من التجوال مشيا على الأقدام حول الأزقة والطرقات الضيقة الخالية من السيارات.

تشيسكي بوديوفيتسه
تبعد مدينة تشيسكي بوديوفيتسه قرابة ساعتين جنوب براغ، ويمكن زيارتها مع مدينة تشيسكي كروملوف فهي لا تبعد أكثر من نصف ساعة عنها، وهي من المدن الهادئة الأنيقة ذات الطابع المعماري الفريد.
اولوموتس
تبعد مدينة أولوموتس قرابة 280 كم شرق براغ، وتمتاز هذه المدينة بكثرة الكنائس الأثرية والمتاحف المهمة، وقد وضعت اليونسكو المدينة القديمة على لائحة التراث العالمي نظرا لأهمية معالمها الأثرية، ويُعد مبنى البلدية والساعة الفلكية أهم آثارها التاريخية، ولازالت الساعة الفلكية تتمتع ببريقها وأهميتها.

اوسترافا
تُعد مدينة أوسترافا ثالث أكبر مدينة في جمهورية التشيك، وتبعد أكثر من ثلاث ساعات ونصف شرق براغ، على مقربة من الحدود البولندية، ورغم أنها لا تمتلك الكثير من المعالم السياحية التقليدية إلا أنها أصبحت من الوجهات المحببة لزائري التشيك، حيث تمتاز بتاريخها المميز وأطياف الماضي التي لازالت تدور حولها، ولعلّ "حديقة الحيوانات" أهم المزارات العائلية في أوسترافا.

ماريانسكي لازني
تبعد مدينة ماريانسكي لازني قرابة 160 كم غرب براغ، بالقرب من الحدود الألمانية، وهي وجهة محببة وخاصة لرحلات العلاج والاستشفاء، حيث تكثر فيها الينابيع الحارّة العلاجية، والكثير من المصحّات ومراكز النقاهة الناجعة، وننصح بأن يكون حجز الفندق قريبا من متنزه العلاج والنقاهة "الأعمدة"، حيث تقع هذه الحديقة الجميلة في وسط المدينة، وتضم عشرات المطاعم والمقاهي والنوافير والحدائق ذات الأزهار العطرة.

ليبيريتس
تبعد مدينة ليبيريتس قرابة ساعة وربع شمال براغ، وهي من الوجهات المفضلة وخاصة لمحبي الرياضات الشتوية والتزلج، حيث قمة جبل Jested الذي يُعد أعلى قمة في سلسلة جبال ليبيريتس، واستضاف العديد من بطولات العالم للتزلج، ويمكن الوصول إلى الجبل مشيا على الأقدام أو بالسيارة أو بالتلفريك حيث يبلغ ثمن التذكرة 120 كرون للرحلة التي تستغرق 15 دقيقة، ويوجد على قمة الجبل فندق ومطعم مع إطلالة خلابة على المدينة وكذلك برج التلفزيون.
سبيندلروف ملين
تبعد منطقة سبيندلروف ملين قرابة 150 كم شمال شرق براغ، على الحدود البولندية، وهي مقصد رئيسي لمحبي رياضة التزلج، كما أنها منتجع صيفي جميل نظرا لروعة مناظرها الطبيعية، وتشتهر هذه المدينة بالمنتجع الجبلي الذي يغزوه الرياضيون والمتزلجون فصل الشتاء.
هرادتس كرالوفه
تبعد مدينة هرادتس كرالوفة قرابة ساعة ونصف شرق براغ، بملاصقة الحدود البولندية، ويمكن قضاء ليلة في أحد فنادق المدينة البسيطة أو التخطيط لزيارتها إنطلاقا من فنادق براغ، فهي مثالية لنزهة يوم واحد.

فرانتشكوفي لازني
تبعد مدينة فرانتشكوفي لازني قرابة ساعتين ونصف غرب براغ، على الحدود الألمانية، وتشتهر هذه المنطقة بمراكز السبا العلاجية والينابيع الحارّة والمسابح ومنتجعات النقاهة، وتُعد المحمية الطبيعية الوطنية SOOS أهم مزاراتها السياحية الهامة، ويجب زيارة هذه المحمية فصل الصيف للتمتع بمشاهدة الظواهر الطبيعية النادرة فيها.
كارلوفي فاري
تبعد مدينة كارلوفي فاري أو كارلسباد ساعتين غرب براغ، وهي من الوجهات المحببة للزائرين من جميع أنحاء العالم، ويقصدها السائحون عادة للتمتع بمراكز السبا والنقاهة والعلاج الشهيرة فيها، وهي مثالية أيضا لعطلات العائلات نظرا لأجوائها الحميمة وشوارع التسوق الكثيرة والحدائق المنتشرة فيها، ويُعد مركز الاستشفاء "فردينلي كولونادا" أهم الأسماء هنا.

هاراشوف
تقع مدينة هاراشوف الهادئة شمال شرق براغ، ويمكن زيارتها إنطلاقا من فنادق براغ فهي لا تبعد أكثر من ساعتين عنها، وتمتاز هذه المدينة الهادئة بروعة الطبيعة والمناظر الخلابة، كما أنها غير مزدحمة ولا تشهد تدفقات كبيرة من السائحين كغيرها من مدن التشيك الشهيرة، ومن أهم ما يمكن رؤيته هنا شلالات Mumlava  الرائعة للتنزه واستنشاق الهواء العليل.

بيرون
يمكنكم التخطيط لزيارة بيرون أثناء إقامتكم  في أحد فنادق براغ، فهي تبعد أقل من ساعة عن العاصمة، وتمتاز بأجوائها الريفية البسيطة وطيبة أهلها وروعة مناظرها الطبيعية، وهي ملاذ للهدوء والهروب من ازدحام السائحين في براغ، وتُعد حديقة الحيوانات "ميدفيداريوم" أهم الأنشطة المسلية للأطفال، وهي مثالية لنزهة عائلية في أحضان الريف والهدوء، مع دخول مجاني والعديد من ملاعب الأطفال الممتعة.

زيلينا رودا
تُعد مدينة زيلينا رودا قبلة الباحثين عن الهدوء والرحلات المميزة في أحضان الطبيعة، وتبعد المدينة قرابة 170 كم جنوب غرب براغ، وهي أشبه بواحة من الجمال والسكينة والتأمل، حيث تنتشر فيها الفنادق ذات التكلفة المنخفضة وكذلك المطاعم التي تقدم أشهى وأشهر الأطباق التشيكية الأصيلة.

أوستي ناد لابيم
تبعد منطقة أوستي ناد لابيم قرابة 88 كم شمال غرب براغ، وقد ارتبط اسم هذه المنطقة بالمعاناة التي عاشتها إبان الحرب العالمية الثانية، وتُعد مدينة Terezin الأثرية إحدى الرموز الشاهدة على عمق الألم والتاريخ الحزين للمدينة، وقد تحولت المدينة التي كانت حصنا في الأساس إلى معسكر ومعتقل أثناء الإحتلال النازي لبراغ، ويمكن للزائر القيام بجولة حول السجون والمعتقلات والأبنية العسكرية وكذلك المقابر اليهودية القريبة من المكان.

زنويمو
تبعد مدينة زنويمو قرابة 3 ساعات جنوب شرق براغ، وهي من المدن التشيكية الساحرة ذات الطابع الريفي الجميل، وتشتهر بالكنائس الأثرية والقلاع والحصون إلى جانب الطبيعة الخلابة، وتُعد كنيسة "سانت نيكولاس" أشهر معالمها على الإطلاق، ويمكن رؤية الكنيسة عن بُعد نظرا لبنائها الضخم المميز، وتجمع نمط العمارة الباروكية والقوطية، كما تُقام فيها مراسم عقد القِران.

مدينة زلين
تبعد مدينة زلين قرابة 300 كم جنوب شرق براغ، والسياحة في هذه المدينة تختلف عن أخواتها في التشيك، فقد ارتبط اسمها بشركة الأحذية العالمية "باتا" التي ذاع صيتها وجذبت السائحين من مختلف أنحاء العالم لمشاهدة "متحف أحذية باتا" الذي يعرض مختلف موديلات الأحذية التي صنعتها الشركة طوال تاريخها.

بلانسكو
تبعد مدينة بلانسكو 230 كم جنوب شرق براغ، وتبعد 30 كم فقط عن مدينة برنو،  وهي من المناطق ذات الطبيعة الخلابة والسياحة الغير تقليدية، وتشتهر بلانسكو بكهوف "مورافيا" التي تضم عددا من الكهوف والأنهار والأخاديد المثيرة للمشي والتنزه والاستكشاف، وينتشر حولها المقاهي والمطاعم وملاعب الأطفال.