اكثر الجزر ازدحاما على وجه الارض

ماليه في جزر المالديف

ماليه في جزر المالديف

البندقية في إيطاليا

البندقية في إيطاليا

لوبيك في ألمانيا

لوبيك في ألمانيا

مانهاتن

مانهاتن

سانتا كروز ديل ازلود في كولومبيا

سانتا كروز ديل ازلود في كولومبيا

آب لي تشاو في هونغ كونغ

آب لي تشاو في هونغ كونغ

جزيرة ايباي في جزر مارشال

جزيرة ايباي في جزر مارشال

الأحد,22 مايو 2016

عندما تتوجه إلى جزيرة لقضاء عطلة فإنك تتوقع الهروب من المدن المزدحمة والتمتع بالطبيعة والشواطئ البكر واشجار النخيل ولكن الواقع قد يكون مختلفا تماما هناك بعض الجزر تكون من اكثر الاماكن كثافة سكانية على الارض مثل هونغ كونغ ومانهاتنوبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية هذه أكثر 8 جزر ازدحام في العالم:

ماليه في جزر المالديف:
الكثيرون يسافرون إلى جزر المالديف لقضاء شهر العسل والابتعاد عن الحشد، ولكن للوصول إلى الفنادق على الجزر الغريبة عليك أولا زيارة جزيرة ماليه Malé island عاصمة جمهورية المالديف والتي تبلغ مساحتها 2 ميل مربع ويسكنها أكثر من 133.000 شخص.

البندقية في إيطاليا:
تمتد البندقية عبر 117 جزيرة صغيرة على طول البحر الادرياتيكي في شمال شرق ايطاليا وهي موطن لاكثر من 270.00 شخص، ومن ضمنها جزيرة بورانو والتي يبلغ عدد سكانها 4000 نسمة.

لوبيك في ألمانيا:
تأسست البلدة القديمة من مدينة لوبيك عام 1143 على جزيرة على ساحل بحر البلطيق في شمال المانيا، ليس هناك ارقام واضحة عن عدد الاشخاص الذين ما زالوا يعيشون في وسط المدينة التاريخية ولكن كما تظهر الصور الجوية أنها معبأة وبكثافة مع المباني وشبكة من الشوارع.

مانهاتن:

مانهاتن الصاخبة هو حي ذات كثافة سكانية عالية، العديد من الناس لا يستطيعون تحمل معدلات الإيجار العالية هنا فيضطرون للخروج إلى الأحياء المحيطة به من مدينة نيويورك أو حتى الانتقال إلى الدول المجاورة.

سانتا كروز ديل ازلود في كولومبيا:
تعتبر سانتا كروز ديل ازلود واحدة من الأماكن الأكثر كثافة سكانية في العالم بزيادة أربع مرات من مانهاتن حيث يوجد ما يقرب من 1200 شخص يعيشون على 1 هكتار أي حوالي 0.004 ميل مربع، أي ما يعادل نحو 300.000 شخص لكل ميل مربع، على الرغم من انه لا توجد مقبرة أو طبيب أو حتى مياه جارية لا يزال سكانها يصفونها بالجنة.

آب لي تشاو في هونغ كونغ:
تقع جزيرة آب لي تشاو قبالة الساحل الجنوبي للجزيرة الرئيسية هونج كونج، هناك حوالي 87.000 شخص يعيشون في الجزيرة والتي تبلغ مساحتها نصف ميل مربع.

جزيرة ميجينجو في بحيرة فيكتوريا:
ظهرت الجزيرة عام 2002 وهي متنازع عليها من قبل كينيا وأوغندا، تبلغ مساحة الجزيرة التي تغطى بأكواخ صغيرة نصف فدان ويسكنها ما بين 100 إلى 200 شخص مما يجعل الكثافة السكانية حوالي 250.000 لكل ميل مربع.

جزيرة ايباي في جزر مارشال:
هي جزيرة مرجانية صغيرة في المحيط الهادئ لديها فقط 0.1 ميل مربع من الأرض وتعد موطنا لحوالي 15.000 شخص، وهذا يعادل نحو 150.000 شخص لكل ميل مربع.