وجهات سياحية اوروبية مجهولة

بلاجاي

بلاجاي

الجزيرة الروسية كيزهي

الجزيرة الروسية كيزهي

ليختنشتاين

ليختنشتاين

غراسيوزا

غراسيوزا

بروسيدا

بروسيدا

حوض جيولا

حوض جيولا

لا روك جاجياك

لا روك جاجياك

كونسليدن

كونسليدن

جزر الأزور

جزر الأزور

قرية البراسين

قرية البراسين

شاطئ سيرالي

شاطئ سيرالي

مدينة أميان

مدينة أميان

بوكوفينا

بوكوفينا

الساحل الغربي للسويد

الساحل الغربي للسويد

بلدة كوباريد

بلدة كوباريد

السبت,28 مايو 2016

لا تزال أوروبا تفتخر بالعديد من الأماكن التي لا تصدق والتي لم تُكتشف إلى الان من قبل السائحين، وإن كانت بعض من هذه الاماكن يصعب الوصول إليها، تحتفظ اخرى باسرارها التي لا يعرفها سوى السكان المحليين، ولمحبي الاسترخاء إليكم 16 وجهة اوروبية يمكنكم الاستمتاع بها في هدوء.

 بلاجاي، هي قرية في البوسنة والهرسك، تشتهر بالعديد من المعالم التاريخية المهيبة التي تستحق الاكتشاف، ولعل في مقدمتها المساجد المذهلة والتكية الرائعة وكذلك المدارس القديمة التي تعود إلى العصر العثماني.

الجزيرة الروسية كيزهي والتي تقع على بحيرة أونيغا، وتفتخر بالعديد من المباني الهندسية المثيرة للاعجاب، ويوصي الخبراء بزيارة قرية يامكا التاريخية لتحظى بفرصة فريدة من الاستمتاع بين أجمل المعالم.

 ليختنشتاين تقع بين سويسرا والنمسا، وهي واحدة من أغنى وأصغر الدول في العالم. ويقول السائحون عنها أنها أشبه بالاسطورة، إذ تمتاز بارتفاع القمم، وسفوح التلال الخصبة، والقلاع القديمة.

غراسيوزا، أحد جزر الكناري الإسبانية، وتعد وجهة مثالية لك إذا كنت من محبي الطبيعة الخلابة والشواطئ المعزولة.

 بروسيدا: إذا كنت تبحث عن عطلة  للاسترخاء، لا تبتعد عن جزيرة بروسيدا، التي تقع في خليج نابولي بإيطاليا، حيث توفر أجواء أكثر من رائعة بين المناظر الخلابة التي تزينها بساتين الليمون والمنازل الهادئة والمقاهي الصاخبة.

حوض جيولا، وهو بركة طبيعية تقع داخل منطقة أسترس في اليونان، ويحتاج إلى السير لمسافة للوصول إليه، ولكن بمجرد أن تطأه قدماك، ستكون أمام واحدا من أجمل أحواض السباحة الطبيعية في العالم، حيث تكون المياه واضحة بشكل مذهل.

 لا روك جاجياك، هي قرية رائعة تقع بين المنحدرات التي تبطن نهر دوردون في جنوب فرنسا. وصفت بأنها واحدة من اجمل القرى في البلاد، وهناك سيمكنك الاستلقاء تحت اشعة الشمس الطبيعية بين اجمل الصخور التي تضم عددا من النباتات الغريبة.

 كونسليدن في شمال السويد، مدينة رائعة لمحبي السير لمسافات طويلة بين اروع المتنزهات الوطنية والمحميات الطبيعية فضلا عن اروع المناظر الطبيعية الخلابة والتي يمكنك أن تجدها في غابات البتولا والانهار الجليدية والقمم المرتفعة.

 مدينة كاستيللوشيو دي نورسيا في أومبريا، إيطاليا، والتي تشتهر بعروض الازهار الرائعة التي تزدهر من أواخر مايو إلى أوائل يوليو.

جزر الأزور، وتقع قبالة سواحل البرتغال، وغالبا ما يشار إليها كواحدة من اسرار المحيط الاطلسي الدفينة، حيث يمكنك أن تجد البحيرات وكذا الغابات والمراعي الخضراء والكهوف البركانية، والشلالات، فضلا عن مجموعة متنوعة من العجائب الطبيعية التي لا ينقصها سوى اكتشاف المسافرين.

قرية البراسين، تقع في محافظة تيرويل الاسبانية، وفيها يشعر المسافر وكأنه عاد بالتاريخ إلى الوراء بين المنازل والقلاع الشهيرة فضلا عن التلال، والازقة الضيقة في الشوارع التي تشبه المتاهة.

 شاطئ سيرالي في تركيا، أحد أجمل الشواطىء التي تقدم للزائرين الهدوء والاستجمام بين مياه البحر الأبيض المتوسط، ناهيك عن اكتشاف قرية سيرالي ذات الجمال والطبيعة التي لا تقارن.

 مدينة أميان في فرنسا هي موطن لعدد من مواقع التراث العالمي لليونسكو. كما أنها موطن لمشاهد عدة للفن المعاصر ومجموعة متنوعة من المتنزهات والحدائق.

بوكوفينا، المنطقة التاريخية التي تنقسم بين رومانيا وأوكرانيا، وتشتهر بالتاريخ والمعالم الحضارية، فضلا عن التلال المهيبة.

 الساحل الغربي للسويد، ويعد موطنا لقرى الصيد ومشاهد القوارب الرائعة، إلى جانب المطاعم التي تقدم أجمل المأكولات البحرية الطازجة، وكذا مسارات السير وركوب الدراجات الساحرة.