أفضل الوجهات السياحية في افريقيا

محمية ماساي مارا

محمية ماساي مارا

شلالات فيكتوريا

شلالات فيكتوريا

أهرامات الجيزة

أهرامات الجيزة

دجيني

دجيني

مدينة كيب تاون

مدينة كيب تاون

مدينة الشمس

مدينة الشمس

جراند باي

جراند باي

جزيرة مدجامب

جزيرة مدجامب

الحديقة الوطنية

الحديقة الوطنية

الأربعاء,15 يونيو 2016

أفريقيا / قارة افريقيا هي القارة السمراء والتي تضم 54 دولة وتضم قارة افريقيا مساحة واسعة من اليابسة مما يجعلها الأعلى نسبة للسكان ولكنها للأسف تعاني من الكثير من المشكلات التي تغلب على معظم سكانها كالفقر والبؤس والشقاء واستنزاف الموارد، وعلى الرغم من ذلك فإنها تضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة مما يجعل الكثير من دولها مقصدا سياحيا ممتازا جدا يأتي إليه السياح من كل حدب وصوب.

وإليك أهم وأفضل الأماكن الطبيعية الساحرة والتي تعتبر من أهم الوجهات السياحية البارزة جدا في تلك الدولة الإفريقية.

محمية ماساي مارا:
تقع هذه المحمية في جنوب كينيا، وتعتبر من أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها في افريقيا، فهي لعشاق السفاري البرية، فيمكن أخذ مجموعة من الصور التذكارية بداخل هذه المحمية لما تحتوي عليه من مجموعة من المناظر الطبيعية والخلابة فضلا عن وجود مجموعة من الحيوانات النادرة.

شلالات فيكتوريا:
تقع شلالات فيكتوريا في جنوب القارة الافريقية، ما بين زامبيا وزيمباوي، وتعتبر من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها السياح من كل مكان بالعالم للاستمتاع بمنظرها الخلاب، وتحتوي هذه الشلالات على أعلى نسبة من الزيارة خاصة لمحبي رياضة القفز بالحبل المطاطي ورياضة الزوارق الصغيرة.

أهرامات الجيزة:
تقع أهرامات الجيزة في مصر في محافظة الجيزة وتعتبر من أشهر المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في مصر لأنها من أشهر المقابر في العالم وقد بنيت في العصر الفرعوني وتضم مجموعة كبيرة من الجثث والمومياوات الخاصة بأهم ملوك مصر القديمة وهم خوفو وخفرع ومنقرع.

دجيني:
دجيني هي من أروع مدن مالي والواقعة جنوب الصحراء الإفريقية وتضم المدينة مجموعة من الآثار والمعالم السياحية المهمة جدا فقد نشأت المدينة بأجواء التعاليم الاسلامية وبها مسجد كبير مبني في ساحة السوق من القرميد ويعتبر هذا المسجد هو أكبر مسجد مصنوع من الطين.

مدينة كيب تاون:
هذه المدينة هي من أهم المدن في العالم وتعتبر من أكثر المدن جذبا للسياح على مستوى العالم، فتضم جبل التيبل والذي يعتبر الموطن الأصلي للكثير جدا من السلالات الحيوانية كما تحتوي أيضا على حدائق كريستين بوش الطبيعية.

مدينة الشمس:
هذه المدينة من أروع المدن التي يمكن زيارتها والتي تقع في الجزء الشمالي الغربي من جنوب افريقيا وتعتبر من أهم المناطق بافريقيا ذات الجذب السياحي وتعتبر مكان متميز جدا للتسلية والترفيه وحسن الضيافة، وتحتوي على مناظر طبيعية كوادي الأمواج ومركز ألعاب بيلانسبيرج.

جراند باي:
تعتبر جراند باي من أهم المعالم السياحية التي تستقطب عدد كبير من السياح فهي تقع في موريشيوس وتحمل الكثير من المميزات والعلامات السياحية الجميلة كحديقة جورجز الوطنية وحديقة نباتات سير رامجولام ومتحف بلو بني.

جزيرة مدجامب:
تقع هذه الجزيرة في موزمبيق، وتعتبر من أروع الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في افريقيا خاصة للأزواج في شهر العسل لأنها تضم الكثير من الخدمات الترفيهية والسياحية والتي يمكن الاستمتاع بها في جو من النقاء والصفاء لراحة أكثر واستجمام ، ويمكن الاستمتاع بالمرجان الأحمر والرياضات المائية لمزيد من الحيوية.

الحديقة الوطنية:
تقع هذه الحديقة في مدغشقر وتعتبر من أكبر وأجمل الحدائق هناك وبها الكثير من الغابات المطيرة، كما تضم مجموعة من البحيرات أيضا والحيوانات النادرة، وتضم بحيراتها المرجان والحوت ، ويمكن ايجاد الحيوانات العاشبة وآكلات اللحوم.

حوض كالاهاري:
يقع هذا الحوض في بتسوانا وهو عبارة عن مساحة من الصحراء وبها مجموعة من الأعشاب والنباتات، وتعتبر هذه المنطقة أكبر مستودع للملح في العالم ويمكن اكتشاف الكثير من الأماكن هناك في منطقة ماكاديجادي لمتعة حقيقة واستجمام.