أفضل الأماكن السياحية في بلفاست بأيرلندا الشمالية

قاعة مدينة بلفاست

قاعة مدينة بلفاست

مباني البرلمان بالمدينة

مباني البرلمان بالمدينة

حديقة حيوان بلفاست

حديقة حيوان بلفاست

تيتانيك بلفاست

تيتانيك بلفاست

سوق سانت جورج

سوق سانت جورج

جولات سيارات الأجرة

جولات سيارات الأجرة

جسر كاريك ريدي روب

جسر كاريك ريدي روب

شواطىء بلفاست

شواطىء بلفاست

حدائق بلفاست النباتية

حدائق بلفاست النباتية

السبت,18 يونيو 2016

بلفاست / بلاست عاصمة أيرلندا الشمالية، وهي مدينة ساحلية جميلة، معبأة بالتاريخ، والثقافة، وكذلك الأحداث المثيرة، لديها الكثير من عوامل الجذب السياحي التي تكفي لإمتاعك، تعرف عليها: 

قاعة مدينة بلفاست:
منذ عام 1906 وإلى الآن، تعد قاعة مدينة بلفاست، تحفة فنية رائعة تجذب الأنظار في قلب المدينة، ويمكنك أن تجدها في ساحة دونيجال، حيث تُنظم جولات مجانية من قبل مرشدين ذوي خبرة لمدة ساعة للاستمتاع بتاريخ تلك القاعة وبعض من معالمها الشهيرة. 

مباني البرلمان بالمدينة
تم افتتاح مباني البرلمان في أيرلندا الشمالية عام 1932، وتعد من أهم مواطن الجذب السياحي باعتبارها أحد المباني الأكثر روعة في البلاد، ويمكنك الاشتراك بأحد الجولات اليومية المجانية التي يتم تنظيمها عادة من الاثنين إلى الجمعة، لترى غرفة إصدار القوانين، والمكتبة التاريخية، ومعرفة المزيد عن الهندسة المعمارية وتاريخ المبنى. 

حدائق بلفاست النباتية: 
لقد كانت حدائق بلفاست النباتية حدائق عامة منذ العصر الفيكتوري، وقد احتفظت بسحرها على مر العصور حتى أن الزائر إليها لا يمل من الاستمتاع بمشاهدة أجمل النباتات الاستوائية، والسلال المعلقة في مشهد مبهج، وتعد زيارتها فرصة مثالية للتنزه والاستمتاع بالهواء الطلق خاصة في فصل الصيف. 

تيتانيك بلفاست: 
تيتانيك بلفاست، هو أكبر معرض لتيتانيك في العالم، ويقع في قلب مدينة بلفاست على الممرات الانسيابية حيث تم بناء تيتانيك الأصلية، ويمتد على مدى تسع صالات عرض، ذات أبعاد متعددة، بما في ذلك المؤثرات الخاصة، والميزات التفاعلية والتكنولوجية المبتكرة لاكتشاف قصة تيتانيك بطريقة جديدة وثاقبة.

سوق سانت جورج: 
سوق سانت جورج هو آخر ما بقي حيا من السوق المغطى الفيكتوري في بلفاست، والذي بني بين 1890 و 1896، ويعد واحدا من أفضل الأسواق في المملكة المتحدة وأيرلندا، حيث يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات بما في ذلك المواد الغذائية والملابس والكتب والتحف، وهو مفتوح أيام الجمعة والسبت والأحد.

جولات سيارات الأجرة: 
يمكنك اكتشاف بلفاست لمدة 90 دقيقة في سيارات الأجرة السوداء التقليدية، إذ تقدم لك تلك الجولات المنظمة من قبل المدينة، مقدمة رائعة عن الطرق والمعالم والجداريات المنتشرة على الحوائط فيما يعرف باسم "فن الجرافيتي".

جسر كاريك ريدي روب: 
على طول ساحل أنتريم يقع جسر كاريك ريدي روب، والذي يعود الى القرن الثامن عشر، وكان في البداية مخصص لعبور الصيادين، أما الآن فبات بإمكانك عزيزي المسافر إذا كنت تمتلك الشجاعة الكافية أن تقوم بعبوره مع غيرك من الزائرين، فهو أحد الوجهات ذات المناظر الخلابة في أيرلندا التي تتيح لك التقاط أجمل الصور التذكارية. 

شواطىء بلفاست: 
تمتلك بلفاست العديد من الشواطىء الرائعة التي تعد مثالية لمحبي الاسترخاء والاستجمام بين أحضان الطبيعة، فهناك لن تسمع سوى أصوات الطيور ولن تشعر إلا بالنسيم العليل، خصوصا على طول ساحل أنتريم. 

حديقة حيوان بلفاست: 
يعود تاريخ حديقة حيوان بلفاست إلى عام 1934، وتعتبر واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في المدينة، حيث تستقبل أكثر من 300 ألف زائر سنويا، وتعد موطنا لأكثر من 1200 من الحيوانات و 140فصيلة، كما تعد بيئة مثالية للعديد من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض.