جزر البهاما وجهات سياحية رائعة تلبي كافة الأذواق

شواطئ البهاما

شواطئ البهاما

البهاما

البهاما

الطعام

الطعام

التسوق

التسوق

الطبيعة

الطبيعة

رياضة الغوص

رياضة الغوص

البهاما

البهاما

البهاما

البهاما

متحف القراصنة

متحف القراصنة

مهرجان جونكانو

مهرجان جونكانو

الخميس,23 يونيو 2016

جزر البهاما / واحدة من الوجهات السياحية الرائعة التي تلبي كافة الأذواق والاختيارات، تقع في المحيط الأطلسي الشمالي، وتتألف من أكثر من 700 جزيرة، فهناك ستجد الشواطىء الرائعة وفرص الاسترخاء والترفيه المتنوعة، حتى إن زيارة واحدة لن تكفي لاستمتاعك، تعرف عليها أكثر:

شواطئ مذهلة:
جزر البهاما لديها الكثير من الشواطئ الجميلة ذات المياه الواضحة والرمال البيضاء البكر، ولا يهم أين تقيمفمن السهل دائما العثور على شاطئ  يناسب اختياراتك حيث يمكنك السباحة، وممارسة كافة الرياضات المائية، إذ تتكون البهاما من مئات الجزر، وتقدم العديد من الشواطئ الخلابة التي لا تقارن.

صيد السمك:
لحبي صيد السمك تتوفر في شواطئ جزر البهاما عددا من خيارات الصيد المختلفة التي من شأنها أن تعطيك فرصة لصيد مجموعة من الأسماك الرائعة، وتشمل مارلن، الواهو، كينغ فيش، التونة، الهامور، وغيرها الكثير.

ذواقة الطعام:
تعتبر جزر البهاما وجهة مثالية للذواقة من محبي المأكولات الطازجة واللذيذة، بما في ذلك شرائح اللحم، جراد البحر، والوقار والفطائر اللذيذة.

لمحبي التسوق:
للتسوق في جزر البهاما مذاق خاص، حيث تمتلئ المحلات التجارية بالعناصر الأصيلة التي تظهر ثقافة وتراث الجزر، ويمكنك الحصول على أحد الهدايا التذكارية المصنوعة من المنتجات المحلية المنتشرة في الأسواق هناك، لاسيما سوق سترو، الذي يضم العشرات من الباعة الذين يبيعون أي شيء يمكنك أن تتخيله عندما يتعلق الأمر بالفنون والحرف المحلية.

علاوة أيضا على إمكانية التسوق في شارع الخليج الذي يقع بالقرب من سوق سترو في ناسو، ويعد بمثابة منطقة التسوق الأكثر شعبية في جزر البهاما، فلن يكون لديك أي مشكلة في ايجاد العلامات التجارية الشهيرة مثل فندي وغوتشي، الشارع هو أيضا موطن لبعض من أجمل المباني ذات الهندسة المعمارية الفريدة.

الطبيعة الساحرة:
جزر البهاما هي موطن لمجموعة متميزة من النباتات والحيوانات الاستوائية، ففي الماء، يمكنك أن ترى مجموعة مختلفة من الحياة البحرية بما في ذلك السلاحف، وقناديل البحر وأسماك القرش والدلافين ومختلف أنواع الأسماك الاستوائية.

على الأرض، هناك حيوانات الراكون، والضفادع، وسرطان البحر، والخيول البرية ومجموعة واسعة من الببغاوات الملونة.

ونوصيك بزيارة حديقة لوكايان الوطنية التي تعرض الحياة البرية الجميلة في منطقة محمية، وتعد أحد الأماكن المفضلة لاكتشاف مختلف النظم الإيكولوجية التي توجد في جزر البهاما. من غابات الصنوبر إلى الكهوف إلى المسارات الطبيعية، فهناك الكثير للاستكشاف في هذه الحديقة الرائعة.

لمحبي رياضة الغوص:
مع المياه الصافية ومجموعة متنوعة من الحياة البحرية والشعاب المرجانية وحطام السفن على طول ساحل جزيرة بروفيدانس الجديدة، تعد جزر البهاما واحدة من الوجهات الأولى في العالم لممارسة رياضة الغوص، ما يتيح لك المغامرة وجها لوجه مع مجموعة متنوعة من الأسماك الاستوائية في بيئتها الطبيعية.

وإن كنت من المبتدئين هناك دورات الغوص لمساعدتك باستخدام المعدات الرائدة، وطاقم من ذوي الخبرة.

كما تمتلك حديقة لوكايان ستة أميال من كهوف المياه العذبة الجوفية التي تعد الأطول في العالم، حيث يمكنك أن ترى الثعابين، والروبيان وأنواع من القشريات التي لن تجدها أي مكان أخر في العالم.

جزيرة الجنة:
يقول الخبراء إن الرحلة إلى جزر البهاما لن تكون كاملة إذا لم تقم بزيارة جزيرة الجنة، فهي المكان المناسب للترفيه، حيث تجد المطاعم، والأسواق والمقاهي، وهي أيضا موطن لاتلانتيس بارادايس آيلاند ريزورت الشهير على مستوى العالم.

الطقس:
طقس جزر البهاما رائع على مدار العام، فيمكنك أن تتوقع أيام طويلة من الشمس ودرجات الحرارة الدافئة طوال العام تقريبا في جميع أنحاء الجزر حتى في فصل الشتاء، وهذا ما يجعلها وجهة شعبية مثالية في كافة المواسم.

متحف القراصنة:
يقع متحف القراصنة في وسط مدينة ناسو ويعطي للضيوف نظرة واقعية عن أسلوب حياة القراصنة قديما والذي استخدم لتهديد منطقة البحر الكاريبي في القرن 18. 

مهرجان جونكانو:
غالبا ما تقارن الاحتفالات بمهرجان جونكانو في جزر البهاما بالمهرجانات العالمية، حيث تقام الاحتفالات المحلية بما في ذلك الثقافة المحلية، والغذاء، والموسيقى، والأزياء.

ويقام عادة قرب نهاية ديسمبر وفي بداية يوليو، وهو وسيلة مثالية للاستمتاع بالثقافة الأفريقية وثقافة دول البحر الكاريبي المحلية.

مغامرات البحر:
تحيط بجزر البهاما مياه المحيطات الجميلة والدافئة، وهي المكان المثالي لاتخاذ رحلة على متن قارب للاستمتاع بالمظاهر الطبيعية الخلابة وسط أجمل الأجواء في عطلة لن تنساها ذاكرتك.