الوجهات الأكثر أمانا للسفر في 2016

أيسلندا

أيسلندا

الدنمارك

الدنمارك

النمسا

النمسا

نيوزيلندا

نيوزيلندا

البرتغال

البرتغال

التشيك

التشيك

سويسرا

سويسرا

كندا

كندا

اليابان

اليابان

سلوفينيا

سلوفينيا

الاثنين,27 يونيو 2016

مع زيادة الاضطرابات والتهديدات الإرهابية التي باتت تؤثر على جميع أنحاء العالم، يبقى اختيار مكان آمن للزيارة هو أولوية قصوى للسائحين في الآونة الأخيرة، فإذا كنت تخطط لعطلة في وجهة ذات مخاطر منخفضة ولا تعرف من أين تبدأ، إليك الوجهات الأكثر أمانا للسفر استنادا إلى مؤشر السلام العالمي لعام 2016م:

أيسلندا
من بين 163 دولة جاءت أيسلندا في المركز الأول للعام السادس على التوالي، ولا عجب في ذلك فهي دولة تتمتع بالاستقرار السياسي وانخفاض معدل الجريمة، فضلا عن كونها من الوجهات السياحية الرائعة، حيث يمكنك أن تستمتع بالحمامات الحرارية والاسترخاء الذي لا يقارن بين أجمل المشاهد الطبيعية في العالم. 

الدنمارك:
فيما جاءت الدنمارك في المرتبة الثانية بين الدول الأكثر أمانا، كما صنفت أيضا باعتبارها واحدة من أسعد الأماكن على وجه الأرض. 

النمسا:
جاءت النمسا في المرتبة الثالثة نظرا لانخفاض وارادات السلاح والديمقراطية السلمية.

نيوزيلندا:
أما نيوزيلندا فاحتلت المركز الرابع، فنادرا ما تشارك في الصراع الدولي، كما أنها واحدة من أجمل الوجهات السياحية وأكثرها طبيعة.

البرتغال
في المركز الخامس جاءت البرتغال مع انخفاض معدل الجريمة وانخفاض ملحوظ أيضا في معدل التسليح.

التشيك:
جاءت جمهورية التشيك في المرتبة السادسة، إذ تشهد استقرار داخليا بشكل كبير، مع انخفاض في معدلات العنف، إلى جانب كونها من أقل الدول التي توجه ميزانيتها لواردات السلاح.

سويسرا:
سويسرا في المرتبة السابعة، وهو مركز متأخر بالنسبة لدولة رائعة بعيدة عن الحروب والنزاعات الحدودية، إلا أن ارتفاع صادراتها من السلاح قد أضعف مكانتها على مؤشر السلامة الدولية.

كندا:
واحتلت كندا المركز الثامن بفضل انخفاض معدل الجريمة وحالة الاستقرار التي يعيشها المجتمع، وذلك رغم اتساع المساحة.

اليابان:
في المرتبة التاسعة جاءت اليابان التي تشتهر بالدقة والنظام، فضلا عن السلام الداخلي، ولعل مظهر السكان المحليين في الأماكن العامة لاسيما مترو الأنفاق، يؤكد مدى الاستقرار الذي تعيشه هذه الدولة.

سلوفينيا:
أما المركز العاشر فكان من نصيب سلوفينيا، التي تتمتع بالأمان وانخفاض حالات العنف على مدار العام، هذا إلى جانب ما توفره من متعة سياحية للزائرين.

نصائح يجب مراعتها عند السفر لخارج البلاد:
تحقق بانتظام من نصائح السفر التي تصدرها وزارة الخارجية التابعة للبلد الذي تزور، والاشتراك في تنبيهات البريد الإلكتروني الخاصة بهم.

مشاهدة وقراءة الأخبار عن الوجهة التي ستزورها:
توخي الحذر في الأماكن العامة والأماكن التي تجذب الاجانب مثل السفارات والفنادق والمطاعم والشركات.

ابحث عن أي شيء مريب، وإذا كنت ترى أي شيء لا تتردد عن تقديم تقرير إلى الشرطة المحلية على الفور، فقد أحبطت العديد من الهجمات الإرهابية بفضل يقظة بعض الأفراد.

كن واضحا حول أي الطرق التي تستخدم وضع خطة يمكنك اتباعها في حالة وقوع حادث.

احفظ على هاتفك المحمول أرقام الطوارئ في وجهتك:
إبلاغ الزملاء أو الجيران أو موظفي الفنادق أين أنت ذاهب، ومتى تنوي العودة.

تحديد أماكن مثل مراكز الشرطة والمستشفيات والمباني الرسمية على طول الطريق الخاص بك حيث يمكن اللجوء إليها في حالة الطوارئ.