لمحبي القلاع فهذه وجهاتكم في سويسرا

قصر غراندصن

قصر غراندصن

قصر شاتو دو برانجين

قصر شاتو دو برانجين

قلعة غرويير

قلعة غرويير

قلعة هالويل

قلعة هالويل

قلعة سبيز

قلعة سبيز

قلعة ويردينبيرغ

قلعة ويردينبيرغ

قلعة شيون

قلعة شيون

الثلاثاء,28 يونيو 2016

برن / إذا كنتم من محبي زيارة القلاع التاريخية، فحولوا وجهاتكم إلى سويسرا التي تشتهر ببحيراتها وجبالها وطبيعتها الخلابة، طبيعة تزينها المدن القديمة والقصور والقلاع، كجواهر براقة معلقة في القلادة، إذا كنتم من محبي القلاع فهذه بعض أهم القصور والقلاع في سويسرا.

قصر غراندصن:
يقع القصر على ضفاف بحيرة نيوشاتال ويعود هذا الحصن الذي لا يزال محافظا على شكله لعصر القرون الوسطى "القرنين 11 و14" ويضم مجموعة من المقتنيات الفريدة كالأسلحة والدروع ويقام به أيضا معرض للسيارات القديمة والكلاسيكية.

قصر شاتو دو برانجين:
تم بنائه خلال القرن 18 من طرف المصرفي الشهير لويس غويغر، ويقف هذا القصر الأثري الذي أصبح متحفا تاريخيا في مكان مرتفع فوق بحيرة جنيف، ويمكنك في المتحف التعرف على تاريخ سويسرا في الفترة ما بين 1750 و 1920 للميلاد.

قلعة شيون:
تعتبر هذه القلعة المائية المبنى التاريخي الأكثر زيارة في سويسرا وهي تقع فوق صخرة على ضفاف بحيرة جنيف، وتضم اليوم عددا من اللوحات الجدارية والأقبية تحت الأرض وقاعات العرض وغرفة النوم المحفوظة في شكلها الأصلي.

قلعة غرويير:
تقع ضمن مدينة غرويير التي تقع على تلة صغيرة فوق نهر السان، والقلعة عبارة عن إقامة قديمة للكونتات يعود تاريخها للقرن 13، وهي اليوم متحف لتاريخ المنطقة وثقافتها الإقليمية، كما يوجد متحف للمخلوقات الفضائية ومتحف آخر التماثيل البوذية.

قلعة هالويل:
من أكثر القلاع في سويسرا جذبا، تم إنشاؤها على جزيرتين خلال القرن 11 في نهر أباش شمال بحيرة هالويل، لتصبح واحدة من أهم القلاع في سويسرا، وهي اليوم قلعة مائية مذهلة للزوار منذ أن تم ترميمها وافتتاحها للزوار سنة 1925 .

قلعة سبيز:
يعود تاريخ بناء القلعة للقرن 13 لتكون مكان إقامة عريق لأصحاب الوظائف الرسمية، وهي تضم اليوم متحفا يتيح لك مشاهدة غرف الإقامة المفروشة والملكية التي تعود للقرن 18، وبجوارها أيضا كنيسة القلعة وحديقة رائعة.

قلعة ويردينبيرغ:
القلعة تعود للعصور الوسطى تقع على تلة مرتفعة تطل على مدينة ويردينبيرغ، وقد تم تأسيسها سنة 1230م، كملكية خاصة، وافتتحت للزوار كمعلم تاريخي سنة 1956م، وأصبحت من أجمل القلاع في سويسرا، يوجد بها متحف إقليمي يعرض الإقامة الخاصة للعائلة الهيلتية.
 
قلعة لينزبيرغ:
تقع القلعة على جبل صغير وكانت واحدة من أهم القلاع الجبلية، وتعود بعض أجزائها القديمة للقرن 11، وبعد تداول العديد من العائلات الحاكمة والأرستقراطية عليها أصبحت ملكا لمقاطعة آراغاو وتضم عددا من المعارض للأسلحة والفنون ومتحفا للأطفال.