تعرف على أكبر وأغلى 10 يخوت في العالم

يخت The Rising Sun

يخت The Rising Sun

يخت البحار السبعة

يخت البحار السبعة

يخت السيدة مورا

يخت السيدة مورا

يخت المرقاب

يخت المرقاب

يخت أونا

يخت أونا

يخت السعيد

يخت السعيد

سوبر يخت

سوبر يخت

يخت الكسوف

يخت الكسوف

يخت دبي

يخت دبي

يخت The Streets of Monaco

يخت The Streets of Monaco

الخميس,30 يونيو 2016

واشنطن / أصبح امتلاك يخت من أبرز علامات الغنى والثراء الفاحش، حيث أصبحت تضاف إلى السيارات الفارهة والقصور الفخمة، والهوايات المكلفة، وتتفاوت أسعار هذه اليخوت لتصل إلى مبالغ خيالية، قد لا يتخيلها الشخص العادي.

وفيما يلي نتعرف على عشرة من أكبر وأغلى اليخوت في العالم 
يخت The Rising Sun، سعره 200 مليون دولار، وتعود ملكيته لـديفيد جيفن، وقد تم بناء اليخت في عام 2004م، بعد أن تم تصميمه من قبل مصمم اليخوت المهنية جو Bannenberg، ويبلغ طوله 453  قدم، أو 138 متر، وهو يستوعب 45 من أفراد الطاقم و16 ضيفا لضمان تجربة فاخرة.

يخت البحار السبعة، ثمنه 200 مليون دولار، وهو ملك ستيفن سبيلبرغ، وهذا اليخت الفاخر، يناسب طاقما من 25 شخصا بالإضافة إلى 12 ضيفا، ويضم مهبطا للطائرات، وجاكوزي، وصالة رياضية خاصة، وسينما داخلية وغرفة للتدليك.

 يخت السيدة مورا، وثمنه 210 مليون دولار، وأطلق يخت السيدة مورا لأول مرة في عام 1990م، وهو ملك للثري السعودي ناصر الرشيد، ويتميز هذا اليخت بالفخامة والأناقة بالإضافة إلى احتوائه على كل وسائل الراحة.

يخت المرقاب ثمنه 250 مليون دولار، وتعود ملكيته لرئيس وزراء قطر السابق، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، وهو يخت فاخر يضم 10 أجنحة وغرف لكبار الشخصيات، ودور السينما، وحمام سباحة داخلي، ويكلف 250 مليون دولار.

 يخت أونا وثمنه 263 مليون دولار.
بنت ديلبار-العمانية  Ona، المعروف سابقا باسم ديلبار، في عام 2008م، لرجل الأعمال الروسي اليشر عثمانوف، وهو يستوعب 12 نزيلا و 48 من أفراد الطاقم.

يخت السعيد وثمنه 300 مليون دولار، وهو يخت تعود ملكيته لسلطان عمان قابوس بن سعيد، ويضم حماما شمسيا، وحمام سباحة، وداخلية أنيقة مثيرة للإعجاب، وهو واحد من أضخم اليخوت في العالم يصل طوله 508 قدم، أو 155 متر، ووزنه ما يقرب من 16.000 طن، وهو يستوعب 50 ضيفا و 154 من أفراد الطاقم.

سوبر يخت ثمنه 323 مليون دولار، وتعود ملكيته إلى أندريه Melchenko، وهو يخت صغير للاستخدام الخاص لا يستوعب إلا 70 شخصا، إلا أنه يخت اسثنائي يضم لمسات لافتة تجعله يحظى بمكانة بين أغلى اليخوت في العالم.

ويخت الكسوف " Eclipse " ثمنه 340 مليون دولار، وتعود ملكيته لـرومان إبراموفيتش، وهو أحد أغنى أغنياء روسيا، وقد اقتنى هذا اليخت في عام 2010م، ويتميز بنظام حراسة ليزر داخل اليخت لتأمينه، وهو دون أدنى شك، واحد من أفضل اليخوت في العالم، حيث أنه يضم مهبطين لطائرات الهليكوبتر، وحمامي سباحة، وعدد قليل من أحواض المياه الساخنة وقاعة ديسكو.

ويخت دبي، وثمنه 400 مليون دولار، تعود ملكيته للشيخ محمد آل مكتوم، ويبلغ طوله 531 قدم، أو 162 مترا، ويمكن أن يستوعب 115 ضيفا، ويخت دبي كان معروفا سابقا باسم البلاتين والنجمة الذهبية، وتم تغيير اسمه من قبل الشيخ في عام 2011، عندما اشتراه بمبلغ 400 مليون دولار.

 ويخت The Streets of Monaco وثمنه 1 مليار دولار،
ويخت شوارع موناكو، هو نموذج يخت لم يتم بناؤه بعد، حيث يبدو أن الكشف عنه لن يتم إلا في 2017م، وهو مصمم على شكل جزيرة، ويبلغ طوله 500 قدم "153 متر"، وهو مستوحى من مدينة معروفة في موناكو، وهو يستوعب 16 نزيلا، وسيوفر الكثير من وسائل الراحة و الرفاهية.