عرف على أجمل شواطئ أنطاليا بتركيا

شاطىء أوليمبوس

شاطىء أوليمبوس

شاطئ مارمالي:

شاطئ مارمالي:

شاطئ مارمالي

شاطئ مارمالي

فاسيليس بيتش

فاسيليس بيتش

شاطئ كابوتاش

شاطئ كابوتاش

الأربعاء,06 يوليو 2016

أنقرة / تقع أنطاليا في الجزء الجنوبي الغربي من تركيا بالقرب من جبال طوروس، وتمثل في الواقع أكبر المدن التركية على ساحل البحر المتوسط، كما تفتخر بالعديد من المعالم التاريخية القيمة، وبملايين السائحين على مدار العام، وتصنف أيضا كأكبر المنتجعات السياحية الدولية في تركيا، وبنظرة سريعة على هذه المدينة ستدرك بالتأكيد عزيزي المسافر لماذا يحرص السائحون على قضاء عطلتهم الصيفية بين شواطئ أنطاليا.
عادة ما ييحث السائحون عن الشواطىء المثالية عندما يتعلق الأمر بقضاء عطلة الصيف، ولحسن الحظ فإن شواطئ أنطاليا لديها العديد من الخيارات بين الشواطئ الرملية التي تقع على ساحل البحر الأزرق العميق.

المناخ الحار والشواطئ الرملية الذهبية والبحر الأزرق اللطيف والكثير من الأشياء الأخرى تجعل هذه المدينة وجهة رائعة للزيارة، وللاستمتاع بمياهها الصافية وممارسة كافة الرياضات المائية في أجواء مثالية بعيدا عن مئات السائحين الذين يزورون شواطئها يوميا، يمكنك التوجه إلى هذه الشواطىء: 

شاطىء أوليمبوس:
أوليمبوس قرية صغيرة ساحرة تبتعد حوالي ساعة بالسيارة من وسط مدينة أنطاليا، وما هو رائع هنا هو أن هذه الوجهة ليست شعبية بشكل كبير بين السائحين، لذلك يمكن أن تصبح وجهتك السياحية المثالية بين الشواطىء والحضارة، فعلى مقربة من الشاطىء الرائع الذي يتميز بالمياه الصافية وتيارات المياه الدافئة، ستجد  أطلالا من المعالم والآثار التي تنتشر في جميع أنحاء الطريق.

وبصرف النظر عن كل هذا فإن الشيء العظيم في أوليمبوس هو الأماكن الرائعة التي يمكنك العثور عليها والفرص المتعددة للترفيه لاسيما عند الإقامة في الأكواخ على الشواطىء أو في بيوت الشجرة.

شاطئ مارمالي:
إذا كنت قد قضيت يوم طويلا بين المعالم السياحية في أنطاليا وترغب في الاسترخاء، عليك بإحضار النظارات الشمسية وكريم الشمس وزجاجة كبيرة من المياه وكذا قبعة كبيرة، للتوجه إلى شاطىء مارمالي الذي ستغريك مياهه بالسباحة فور وصولك، وهو من أجمل شواطئ أنطاليا.

ويعد شاطىء مارمالي أفضل الأماكن للتوقف بضع ساعات، بعيدا عن صخب المدينة بين الرمال والاسترخاء تحت أشعة الشمس، كما ينتشر على طول الشاطىء الكثير من المطاعم والمقاهي، حيث يمكنك أيضا أن تتناول الطعام التركي التقليدي بين تلك الأجواء المنعشة.

فاسيليس بيتش:

يقع هذا المكان المبهر، إلى الغرب من بلدة كيمر السياحية، بالقرب من حديقة أوليمبوس الوطنية، وهو في الواقع مكان رائع للسباحة والاستجمام بين أجمل المشاهد الطبيعية، ويعد أيضا هذا الشاطىء موطنا للعديد من المعالم اليونانية والرومانية القديمة وإذا حصلت على فرصة فعلية للزيارة فسوف تواجه العديد من الأطلال التاريخية الساحرة.

ويعد هذا الشاطىء مكانا مثاليا للاستمتاع لا سيما إذا كنت مسافرا مع الأطفال، فسيكون لديهم مكان للسباحة واللعب، في حين يمكنك الحصول على السلام والهدوء الاسترخاء في وجهة يقولون عنها وجهة الأحلام في الصيف.

شاطئ كابوتاش:
يعد شاطىء كابوتاش، من أحد أجمل شواطىء أنطاليا، حيث يتميز بمياهه الصافية والنقية وروعة رماله ومظهره الخلاب، كما يعد أيضا وجهة مثالية لمحبي الاستمتاع بالتاريخ ومعالم المدن القديمة، ولا عجب في ذلك فعلى مقربة من الشاطىء تقع معالم المدينة القديمة سانثوس ما يضمن لك الترفيه بالبحر والاطلال في آن واحد.

وفي النهاية هناك الكثير من أنشطة الشاطئ التي يمكنك القيام بها في أنطاليا ونوصي بشدة لك أن تفعل ذلك، على سبيل المثال هل فكرت في الغوص هناك؟ وماذا عن التزلج الهوائي، فهو فرصة ممتازة للاستمتاع حتى فوق سطح البحر فلا تتردد عن التجربة،

أبحر بعيدا وابحث عن الشاطىء المناسب لك.
هناك الكثير من الأماكن التي لا يعرفها السائحين إلى الآن في أنطاليا، والتي تقع بين التكوينات الصخرية، فهي مخبأة بين أسرار الطبيعة ولا يزال جمالها خفيا.

نصيحتنا هي أن تستعين بدليل محلي على دراية بالساحل، حيث يمكن أن يأخذك إلى تلك الشواطئ السرية الرائعة واكتشاف الساحل معا، فبالتأكيد ستواجه العديد من الأماكن الجميلة، التي حتما ستكرر زيارتها في عطلتك المقبلة.