10 أسباب لزيارة ولاية غوا الهندية 

الشواطئ

الشواطئ

الأسواق

الأسواق

الأسواق

الأسواق

غوا

غوا

غوا

غوا

غوا

غوا

الطعام

الطعام

غوا

غوا

غوا

غوا

غوا

غوا

غوا

غوا

السبت,09 يوليو 2016

نيودلهي / غوا الهندية هي إحدى أصغر الولايات في الهند وتشتهر بالشواطئ والأنهار، وكذلك السهول والتلال والغابات، علاوة على الهندسة المعمارية والتاريخ والثقافة والمتاحف وفرص التسوق، فإذا سألت المسافرين عن سبب زيارتهم هذه الولاية تحديدا ستختلف الإجابات حسب نمط تفضيلهم، إلا أن هناك الكثير من الأسباب المشتركة التي يجمع عليها الكثيرين، تعرف عليها:

ـ الشواطئ:

مع أكثر من 75 ميلا من الساحل، ستتاح لك الفرصة في أي وقت للاستمتاع على أحد الشواطئ الرملية الذهبية الجميلة، التي تحيط بها أشجار النخيل الخضراء الزاهية والمناظر الطبيعية البديعة.

الأسواق:
في غوا ستتمكن من اكتشاف الأسواق الرائعة النابضة بالحياة، إذ ستجد كل ما تحتاح من الحلي، والتوابل الفريدة من نوعها، وكذا الاكسسوارات المصنوعة يدويا، ولعل السوق الذي يقام يوم السبت في آبرا، والسوق الليلي انيجو وسوق مابوسا من أجمل الأماكن التي تستحق الزيارة.

الرومانسية:
تعتبر غوا واحدة من أكثر الوجهات شعبية في الهند لقضاء شهر العسل، حيث تتمتع بجميع المقومات التي تجعل من عطلتك مثالية، بداية من أماكن الإقامة المناسبة بين أجمل المشاهد التي تحبس الأنفاس وحتى الخدمات المقدمة.

الأنشطة:
توفر غوا لزائريها جميع الفرص المثالية لممارسة جميع الرياضات المائية في الهواء الطلق، بما في ذلك الغوص و وركوب الأمواج، والتزلج الهوائي وغيرها، كما يمكنك هناك استئجار سيارة أو دراجة نارية لتتوجه الى استكشاف المناطق النائية الخصبة حيث يمكنك مراقبة الصيادين المحليين والحياة البرية الرائعة، علاوة على إمكانية استئجار قوارب الكاياك والقيام برحلة بحرية لن تنساها ذاكرتك.

الثقافة:
مع مزيج فريد من التأثيرات البرتغالية والهندية، ستجد في غوا ما يجذب انتباهك ويثير اهتمامك من معالم سياحية فريدة، ونوصيك بزيارة البلدة القديمة للتعرف على أجمل مواقع التراث العالمي لليونسكو، ولك أن تعلم أنه على عكس بقية الهند التي كانت تحت السيطرة البريطانية، احتلت غوا من قبل البرتغاليين في القرن الـ16، وظلت مستعمرة لأكثر من 450 عاما، ما يفسر وجود أنقاض العديد من الحصون البرتغالية التي تنتشر على طول الشريط الساحلي.

الطعام:
ستشعر في غوا أن الروائح والتوابل والنكهات التي ستثير حواسك لم تشهد مثلها من قبل، إذ يتسم مطبخ المدينة ومأكولاته المختلفة بالتميز، وهذا الأمر يسري أيضا على جميع الوجهات الهندية.

الشعب:
يتميز السكان المحليين في غوا بالود والترحيب بالسائحين، وإبداء الرغبة في تقديم المساعدة، حتى أنك ستتمكن من تكوين العديد من الصداقات في هذه الولاية الرائعة.

الإقامة:
في غوا ستتمتع بإقامة فاخرة، تحيط بها الثقافة والجمال الطبيعي وسائر المقومات التي تجعل عطلك لا تنسى، إذ تشتهر بمنازل الشاطىء، وهي بديل شعبي عن الفنادق، وبغض النظر عن ميزانيتك، ستضمن أن تجد شيئا يناسب احتياجاتك، بداية من غرفة مع الحد الأدنى من المرافق إلى فيلا فخمة مجهزة تجهيزا جيدا.

المناظر الطبيعية:
لا تقتصر المشاهد الطبيعية في غوا على الشواطىء فقط، بل تشمل الأنهار، ونخيل جوز الهند، والشلالات والمنحدرات الشاهقة إضافة إلى روعة الغابات والريف.

الطرق الهادئة:
إذا كنت من هواة الدراجات، غوا هو المكان المناسب لك، حيث تتيح الطرق الهادئة من الشمال حتى الجنوب ركوب آمن وسلمي، ناهيك عن استكشاف مزارع التوابل، والمناطق النائية والقرى المحلية على طول هذه الطرق الهادئة.