مجموعة شلالات مذهلة جديرة بالزيارة

بويرتو أجوازو، البرازيل والأرجنتين

بويرتو أجوازو، البرازيل والأرجنتين

شلالات McWay ،Big Sur  كاليفورنيا

شلالات McWay ،Big Sur  كاليفورنيا

شلالات فيكتوريا، زامبيا وزيمبابوي

شلالات فيكتوريا، زامبيا وزيمبابوي

 شلالات كوانغ سي، لوانغ برابانغ، لاوس

شلالات كوانغ سي، لوانغ برابانغ، لاوس

شلال جولفوس، أيسلندا

شلال جولفوس، أيسلندا

 شلالات ساذرلاند، ميلفورد ساوند، نيوزيلندا

شلالات ساذرلاند، ميلفورد ساوند، نيوزيلندا

السبت,16 يوليو 2016

برازيليا / سواء كنت تخطط لعطلة صيف مثالية أو وجهة غريبة، ليس هناك مكان يستحق الزيارة أكثر من الشلالات التي تقع في المناظر الطبيعية البكر في العالم، والتي كثيرا ما توفر بركا ضحلة في قاعدتها، مما يجعلها مكانا مثاليا للزيارة والحصول على بعض الانتعاش في فصل الصيف.

ومن أكبر وأجمل الشلالات المتعددة الألوان في العالم، نتعرف على ثمانية منها تستحق الزيارة والاستكشاف:

1 ـ بويرتو أجوازو، البرازيل والأرجنتين:
تقع شلالات بويرتو أجوازو على الحدود بين الأرجنتين والبرازيل، وهي أوسع من شلالات نياجرا، حيث أنها تمتد لحوالي 1.7 ميلا، وتضم أكثر من 275 من الشلالات.

 2ـ شلالات McWay ،Big Sur  كاليفورنيا:
تعد كاليفورنيا ملاذا معروفا للشلالات الجميلة، ولعل أجملها هي شلالات McWay الممتدة عل ارتفاع 80 قدم على طول جرف الجرانيت الحاد في المحيط الهادي، والذي يستمر تدفقه طوال السنة.

3 ـ شلالات فيكتوريا، زامبيا وزيمبابوي:
تقع شلالات فيكتوريا في جنوب إفريقيا على نهر زامبيزي، وهي تشكل الحدود الطبيعية بين زامبيا وزيمبابوي، كما أنها واحدة من أكبر وأجمل الشلالات في العال.

4 ـ شلالات كوانغ سي، لوانغ برابانغ، لاوس:
تقع شلالات كوانغ سي فقط على بعد 18 ميلا إلى الجنوب من لوانغ برابانغ، وهي شلالات ذات مستويات ثلاثة تتدفق برفق فوق الحواف من الحجر الجيري.

5 ـ شلال جولفوس، أيسلندا:
يقع شلال جولفوس على نهر Hv?t? حول Golden Circle  في أيسلندا، وهو سلسلة متتالية  تمتد على كامل عرض النهر لكل منهما، وهي واحدة من مناطق الجذب الأكثر زيارة في أيسلندا.

6 ـ شلالات ساذرلاند، ميلفورد ساوند، نيوزيلندا:
تقع شلالات ساذرلاند على طول نهر آرثر في نيوزيلندا، وهو عبارة عن مساحة كبيرة من أحواض الأنهار الجليدية في الجبال البكر بارك فيوردلاند الوطنية.

7 ـ شلالات Calf Creek بولاية يوتا:
تقع في واحدة من أجمل المناطق من النصب التذكاري الوطني the Grand Staircase-Escalante، وهذه الشلالات هي واحة متعددة الألوان وسط المناظر الطبيعية الصحراوية الشاسعة، حيث أنها ترتفع عالية لأكثر من 126 قدم.

8 ـ شلال Southern Rockhole، الإقليم الشمالي، أستراليا:
Katherine Gorge  في الإقليم الشمالي في أستراليا، هو تشكيل طبيعي من جبال الحجر الرملي القديمة المنحوتة من نهر كاثرين، وهي تقع في قلب حديقة Nitmiluk الوطنية، وتضم أكثر من 13 من الخوانق حيث المناظر الطبيعية والثقوب والشلالات، ومنها شلال Southern Rockhole..