معالم سياحية رائعة يغفل عنها السياح 

حقول الأرز في أوبود، بالي

حقول الأرز في أوبود، بالي

قلعة ساميزانو في توسكانا، إيطاليا

قلعة ساميزانو في توسكانا، إيطاليا

السفاري البرية في بوتسوانا

السفاري البرية في بوتسوانا

حقول مورافيا، جمهورية التشيك

حقول مورافيا، جمهورية التشيك

مشانجولا بيتش لودج، موزمبيق

مشانجولا بيتش لودج، موزمبيق

سمرقند، أوزبكستان

سمرقند، أوزبكستان

بحيرة الركام، في ألبرتا، كندا

بحيرة الركام، في ألبرتا، كندا

القطب الجنوبي

القطب الجنوبي

شلالات هافاسو في جراند كانيون، أريزونا

شلالات هافاسو في جراند كانيون، أريزونا

أطلال وليلي، المغرب

أطلال وليلي، المغرب

الأحد,17 يوليو 2016

لندن / هناك معالم أكثر جمالا وأقل في عدد الزوار، يمكن زيارتها والتمتع بها، مثل قلاع إيطاليا والبحيرة السرية في الفلبين ورحلات السفاري في بوتسوانا. 

وبحسب صحيفة ديلي ميل، البريطانية، هذه أفضل خيارات السفر الهادئة لهذا العام: 

1- البحيرة السرية في جزيرة مينيلوك، الفلبين: 
من الصعب العثور على بحيرة مينيلوك Miniloc Lagoon هذه البقعة العظيمة للسباحة حيث تختفي خلف جدار كبير من الصخور، والوصول إليها يكون من خلال ثقب صغير في الصخور. 

2- حقول الأرز في أوبود، بالي: 
قد تكون جزيرة بالي شهيرة، ولكن مزارع الأرز في أوبود تظل غير ملوثة حيث لا يسمح للسياح بزيارتها حتى تظل بكر وخالية من البشر ولكن يمكن مشاهدتها والتقاط الصور لها من بعض الأماكن المحيطة. أفضل وقت للزيارة من حيث الطقس يكون في شهور مايو ويونيو ويوليو. 

3- قلعة ساميزانو في توسكانا، إيطاليا: 
تقدم قلعة ساميزانو The Castello di Sammezzano المخبأة في تلال توسكانا بشمال إيطاليا مشهدا رائعا من الألوان يعود إلى عام 1605م، ولكن تم إهمالها لأكثر من عقدين، وهي مملوكة الآن للقطاع الخاص وليست متحفا، وبالتالي فإن ساعات الزيارة غير منتظمة، وهذا يعني أنه لا يوجد هناك سياح. 

4- السفاري البرية في بوتسوانا: 
المكان بعيد جدا ومكلف، يقع في دلتا أوكافانغو الواسعة، ويعد أفضل بقعة في العالم للحياة البرية، يوجد هناك 19 مخيما لا يمكن الوصول إليها إلا عبر الطائرات الخاصة. 

5- حقول مورافيا، جمهورية التشيك: 
تقع حقول مورافيا The Moravian Fields في جمهورية التشيك شرق أوربا، هذه المنطقة المذهلة مع الحقول الواسعة متعددة الألوان غير معروفة لدى السياح، ولكنها بقعة شعبية لدى المصورين. 

 6- مشانجولا بيتش لودج، موزمبيق: 
تقع مشانجولا بيتش لودج Machangulo Beach Lodge في جزيرة لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق ركوب قارب سريع لمدة ساعة من مدينة مابوتو، وتقدم أفضل تجربة غوص على الإطلاق، تضم الجزيرة عددا من الشواطئ المهجورة تقريبا، يمكن للزوار القيام برحلات نهرية خاصة حول أشجار القرم القريبة. 

7- سمرقند، أوزبكستان: 
الكثير من زوار سمرقند في اوزبكستان لا يعرفون عن الكنوز المعمارية المخبأة فيها والتي يعود تاريخها إلى أكثر من ألفي ونصف سنة حيث يضم هذا المكان آثارا فريدة من نوعها وفنون معمارية معقدة بشكل رائع. 

8- بحيرة الركام، في ألبرتا، كندا: 
بحيرة الركام Lake Moraine تقع في حديقة كندا بانف الوطنية لديها ميزة كونها قريبة من بحيرة لويز الأكثر شهرة، إنها بقعة عظيمة المشي لمسافات طويلة والمياه الزرقاء موقع مذهل لالتقاط الصور. 

9- القطب الجنوبي: 
يسمح الآن للسياح بزيارة القارة القطبية الجنوبية بأعداد قليلة، سيكون عليك تحمل رحلة السفينة لمدة ثلاثة أيام عبر ممر دريك أقسى رقعة من سطح البحر في العالم ولكن بمجرد الوصول فإن الجمال والهدوء يسلب الأنفاس. 
أفضل وقت للزيارة خلال فصل الصيف المحلي بين أواخر أكتوبر ومارس لمشاهدة الحيتان والبطاريق والجبال الجليدية قبل أن تبدأ في ذوبان. 

10- شلالات هافاسو في جراند كانيون، أريزونا: 
من الصعب الوصول إلى شلالات هافاسو Havasu Falls في أريزونا حيث يجب ركوب الخيل وقطع مسافة 10 أميال مما جعلها خالية إلى حد كبير من الأطفال وكبار السن، كما أن الشلالات تغلق في الشتاء أمام الزوار. 

11- فندق ديزرت بالم بير أكويم دبي: 
هذا الفندق غير عادي في الصحراء على بعد ساعة بالسيارة من مدينة دبي المزدحمة، مخبأ في نهاية طريق ترابي ويتميز بالحدائق العطرة والمروج الخضراء ويحيط به الكثبان الرملية بقدر ما تستطيع العين أن تراه. 

12- أطلال وليلي، المغرب: 
الكثير من الناس لا يفكرون في البحث عن الآثار الرومانية في المغرب وبالتالي فإنها هادئة إلى حد معقول، يعود تاريخ أطلال وليلي التاريخية إلى القرن الأول قبل الميلاد وتقع على بعد 30 كم من مدينة مكناس، تتميز أطلال وليلي بخلفية ريفية رائعة.