أسباب تجعل تايوان وجهتك المفضلة

المناظر الطبيعية بين الجبال والشواطىء

المناظر الطبيعية بين الجبال والشواطىء

الطعام

الطعام

بحيرة الشمس والقمر

بحيرة الشمس والقمر

 الأسواق الليلية

الأسواق الليلية

 متحف القصر الوطني

متحف القصر الوطني

حدائق المدينة

حدائق المدينة

الثقافة

الثقافة

برج تايبيه 101

برج تايبيه 101

الخميس,28 يوليو 2016

تايوان / تايوان هي أحد دول شرق آسيا، قد لا يعتبرها الكثير من المسافرين وجهة مثالية للسياحة، ولكنها اليوم واحدة من أجمل الوجهات وأكثر أمنا بحسب تصنيفات لونلي بلانيت، فما بين الشواطىء الجميلة والجبال المذهلة والطعام اللذيذ والأسواق الليلية الكثير لتكتشفه في زيارتك المقبلة.

1 ـ المناظر الطبيعية بين الجبال والشواطىء:

تتمتع تايوان بالجبال ذات الارتفاعات الشاهقة والمناظر الطبيعية الخلابة، حتى أنها وجهة رائعة لمحبي المغامرة لاسيما لمتسلقي الجبال، حيث بإمكانهم صعود أعلى قمة في شرق آسيا، والتي تتمثل في جبل يوشان "جبل اليشم"، والذي يعد أيضا عامل جذب لمحبي التصوير حول العالم، لالتقاط أجمل لقطات لبحر من الغيوم تجتاح الجبال عند الفجر، كما ان شواطئ تايوان هي جميلة أيضا، وتتيح لزائريها العديد من الأنشطة الرائعة بما في ذلك ركوب الأمواج والعديد من الرياضات المائية الأخرى.

2 ـ الطعام:

تشتهر تايوان بمطبخ غني ذات تأثيرات وأساليب وتقاليد طهي مقتبسة من الشعوب الأصلية إلى جانب التعديلات المحلية، ما يجعله فريد من نوعه بين مطابخ آسيا، فتجد المأكولات البحرية، والبطاطا الحلوة، وجذر القلقاس والخضروات المطبوخة ببساطة شديدة في قلب العديد من الوجبات التقليدية التايوانية، ولعلك أيضا ستشتاق للوقوف على جانب الطريق لتناول أحد الوجبات اللذيذة بأكشاك السوق الليلي والتي تقدم مجموعة متنوعة ولذيذة من الأطعمة المثالية لمحبي تناول الطعام في الهواء الطلق.

3 ـ بحيرة الشمس والقمر:

تقع بحيرة الشمس والقمر في محافظة نانتوه في جبال وسط تايوان، وتعد من أجمل المشاهد الطبيعية في البلاد، وتعد ملاذا للباحثين الهدوء والسكينة في أحضان الطبيعة حيث الأشجار والجبال والنسيم العليل، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل تشهر المنطقة أيضا بالمطاعم وأماكن الإقامة المذهلة، ونوصيك بجولة عبر القارب بالبحيرة لمزيد من الاستمتاع لا سيما إن كنت بصحبة العائلة.

4 ـ الأسواق الليلية:

إن كنت من الباحثين عن أفضل المنتجات في تايوان وتريد اقتناء المزيد من الهدايا التذكارية، ستكون الأسواق الليلية هي وجهتك في هذا البلد الجميل، حيث يمكنك أن تجد كل شىء من الملابس الى الوجبات الخفيفة التقليدية والتي حتما ستنال إعجابك، ويقول السكان المحليين، من يزر تايوان دون زيارة الأسواق الليلية فلا زيارة له.

5 ـ متحف القصر الوطني:

يأتي متحف القصر الوطني في تايبيه بين المتاحف الخمس الاوائل في العالم، حتى مع وجود متحف اللوفر، حيث يحتوي على أكبر مجموعة من الأعمال الفنية والتحف الصينية في العالم، بما في ذلك مجموعات من جميع مختلف السلالات الصينية، بلغ مجموعها أكثر من 600 ألف عنصر يعود تاريخها إلى ما قبل 8000 سنة، نقلوا إلى تايوان من البر الرئيسى للصين خلال الحرب الأهلية الصينية، لتكون محمية من الدمار، ولم يغادروا الجزيرة منذ ذلك الحين.

6 ـ السكان المحليين:

الشعب التايواني ودود للغاية، حتى في معظم الأماكن التي ستقوم بزيارتها، ستجد في استقبالك ابتسامة رائعة، و رغبة حقيقية لتبادل الثقافة ما يشعرك بأنك في موضع ترحيب.

7 ـ حدائق المدينة:

تمتلئ المدن في تايوان بالمساحات الخضراء خاصة في تايتشونغ، حيث تجد الكثير من الأسر في نزهة بعد الظهر وعند الفجر لممارسة رياضة السير بين أجمل الطرق الممهدة والمتنزهات المثالية في الهواء الطلق.

8 ـ الثقافة:

تضاريس تايوان تسمح لها بانتاج أفضل أنواع الشاي في العالم، ويعد كوب الشاي جزء من الثقافة التايوانية التقليدية، فاعمل على التجربة.

وفيما يتعلق بالثقافة أيضا، هناك أيضا 12 من القبائل التايوانية الأصلية المعترف بها، ومعظمها يعيش في الجبال وعلى الساحل الشرقي، ويقول الخبراء، على محبي معرفة الثقافات واكتشافها عند السفر إلى تايوان زيارة جبال مقاطعة نانتو بوسط تايوان، حيث توجد حديقة ضخمة تعرض جميع جوانب ثقافة السكان الأصليين، من نماذج بالحجم الطبيعي للمنازل التقليدية إلى عروض الرقص التقليدية.

9 ـ جيوفين:

على المنحدرات الجبلية المطلة على المحيط قبالة الساحل الشرقي لتايوان، تقع قرية جيوفين على بعد ساعة شمال تايبيه، حيث المنازل الجميلة والثقافة المحلية الرائعة والهواء الطلق، ومسارات للمشاة تؤدي إلى محلات بيع التذكارات والمطاعم، وصالات عرض الفنون بين أجمل المشاهد الطبيعية الجميلة.

10 ـ برج تايبيه 101:

وصف برج تايبيه 101 كأحد عجائب الدنيا السبع للهندسة، ويتضمن البناء 101 طابق فوق الأرض و 5 أسفله، ويمكنك أن تقوم بجولة تسوق رائعة بالمراكز التجارية الموجودة، به علاوة على تناول أجمل الوجبات إذا ما أصابك الأرهاق في أحد أطول الأبنية في العالم.