تعرف على أفضل شواطئ فرنسا

Plage de la Côte des Basques

Plage de la Côte des Basques

Deauville Beach

Deauville Beach

Antibes

Antibes

Les Calanques de Cassis

Les Calanques de Cassis

شواطئ برادو

شواطئ برادو

السبت,06 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

باريس / تزخر فرنسا بالكثير من الشواطئ المبهرة في جمالها والفريدة في طبيعتها والتي لا تنسى ذكرياتها، وعلى رأسها شاطئ نورماندي وخليج بسكاي، وفيما يلي نتعرف على أفضلها:

1 ـ Plage de la Côte des Basques، الملاذ الصيفي للعائلة المالكة والمشاهير، وتحظى هذه الشواطئ التي يطلق عليها الشواطئ البرية، في بياريتز، في بلاد الباسك، على طول خليج بسكاي، بشعبية كبيرة لدى محبي التزحلق على الماء، لكونها آمنة جدا للمبتدئين.

2 ـ شاطئ دوفيل، نورماندي، Deauville Beach وهو من الشواطئ التي تجذب مشاهير الموضة ومحبي التجديد، كما أنه مقصد العائلات خلال فصل الصيف.

3 ـ أنتيب، Antibes، هو منتجع بين كان ونيس على الريفيرا الفرنسية "أو كوت دازور ديفوار"، والمعروفة بشواطئها المتوسطية، ويشتهر باستضافته لمهرجان الجاز الموسيقي السنوي والبلدة القديمة المحاطة بأسوار من القرن الــ16.

4 ـ ليه كالانكويس دي كاسي، Les Calanques de Cassis

كالانكويس، هي منطقة ساحلية وعرة مبطنة بالصخور الطبيعية مثل الحجر الجيري، ولعل أكثرها جمالا هي تلك التي توجد قرب كاسي، على طول البحر الأبيض المتوسط.

5 ـ شواطئ برادو، مرسيليا، التي تعتبر ثاني أكبر مدينة في فرنسا، وهي تفخر بضمها لشواطئ برادو، مجموعة من ثلاثة شواطئ يمكن الوصول إليها بسهولة من مركز المدينة، وهي مهرب مثالي للأسر من حر المدينة خلال الصيف كما أنها تجتذب الكثير من السياح.