أشياء مجانية يمكنك الاستمتاع بها في كرواتيا

الحديقة النباتية

الحديقة النباتية

أكبر حديقة عامة في زغرب

أكبر حديقة عامة في زغرب

جبل ميدفيدنيكا

جبل ميدفيدنيكا

أسواق

أسواق

فن الشوارع

فن الشوارع

المدينة

المدينة

المدفع

المدفع

الأحد,21 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

زغرب / إذا كنت تخطط للسفر إلى كرواتيا، فلك أن تبدأ بزيارة مدينة زغرب عاصمة كرواتيا، هذه المدينة الرائعة، التي توفر لك عددا كبيرا من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها مجانا، فإن كنت تحب الطبيعة والثقافة والأشياء الأثرية، أو حتى تبحث عن مشاهد فريدة من نوعها، هناك دائما شيء ليناسب ذوقك.

1 ـ استمتع بصفاء الحديقة النباتية:

تشتهر زغرب بكونها وجهة مثالية لمحبي الاسترخاء، إذ تعد البديل المثالي للعواصم السياحية التي تعرف بالازدحام والحشود السياحية الكبيرة، ولعل زيارتك للحديقة النباتية الرائعة بالمدينة التي تعد واحة طبيعية حقيقية مجانية يمكنك الاستمتاع بين أروقتها الرائعة فرصة رائعة للاسترخاء والاستجمام في أحضان الطبيعة، ولك أن تعلم أن الحديقة لم تتغير إلا القليل منذ افتتاحها للجمهور في عام 1891م.

 2 ـ استكشاف أقدم وأكبر حديقة عامة في زغرب:

بارك ماكسيمير، لا تبعد إلا محطات قليلة بالترام بعيدا عن الساحة الرئيسية، ولذا فمن السهل الوصول إليها، فهي مثالا رائعا للعمارة الهندسية الرائعة وغيرها من الهياكل المعمارية الجميلة، ويمكنك خلال زيارتك الالتقاء مع العديد من السكان المحليين من زائري الحديقة.

3 ـ السير لمسافات طويلة عبر جبل ميدفيدنيكا:

على الجانب الشمالي من المدينة يقع جبل ميدفيدنيكا، والذي يمكنك الوصول إلى قاعدته عن طريق الترام ومن ثم بدء المشي لمسافات طويلة، بين مسارات الجبل المليئة بالعجائب التاريخية والطبيعية التي لن تنساها ذاكرتك.

4 ـ التجول بين أسواق الهواء الطلق:

هناك حوالي 20 سوقا من أسواق المزارعين في الهواء الطلق في زغرب، أكبرها سوق دولاتش، ولعل السير عبر أي سوق للمزارعين في المدينة يوفر لك تجربة ملونة لألبوم السفر الخاص بك، وعلى الرغم من أن الزيارة نفسها مجانية، ولكنك قد تحتاج إلى شراء وجبة لذيذة أو أحد الهدايا التذكارية الرئعة، فحدد أولوياتك حتى لا تنفق الكثير من المال.

5 ـ الاستمتاع بين فن الشوارع في المدينة:

زغرب نقطة ساخنة لفن الشارع، ففي مناطق مختلفة من المدينة، يمكنك أن ترى الجداريات الرائعة من مشاهير الفنانين في العالم، فضلا عن قطع جميلة من قبل فناني كرواتيا.

6 ـ السير بين أرجاء المدينة:

مجرد أن تمضي يومك متجولا ومستمتعا بالمدينة هو حقا أفضل شيء يمكنك أن تفعله في زغرب، فالمدينة مليئة بالمشاهد الطبيعية والمعمارية الرائعة، ولعل السير بين شوارعها وتفقد أماكنها التاريخية سيضيف إلى رحلتك الكثير دون إنفاق مزيد من المال.

7 ـ استمع لإطلاق المدفع:

عند زيارتك لزغرب لا تنسى زيارة برج لوتسركاك وقت الظهيرة لتسمع وتشاهد إطلاق مدفع البرج، فهي تجربة ممتعة والأمر يستحق التخطيط، ولكن تأكد من أن تغطي أذنيك في تلك الأثناء فلن يتم إعلان التحذيرات، وفجأة ستسمع إطلاق مدفع إحياء ذكرى إطلاق أول رصاصة على الغزاة والذي يتم إطلاقه كل يوم منذ مائة عام مضت.