أفضل المدن على الواجهات البحرية

مدينة نيويورك

مدينة نيويورك

مدينة سان فرانسيسكو

مدينة سان فرانسيسكو

مدينة شيكاغو

مدينة شيكاغو

طوكيو

طوكيو

سيدني

سيدني

سنغافورة

سنغافورة

كوبنهاغن

كوبنهاغن

فانكوفر

فانكوفر

برشلونة

برشلونة

أوكلاند

أوكلاند

الأربعاء,24 أغسطس 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

واشنطن / إذا كنت تأمل في التمتع بعطلتك متنقلا بين أفضل المدن الساحلية في العالم، ذات الخصائص الثقافية والاقتصادية والترفيهية المميزة، فستجد من ينصحك بزيارة تلك الدن.

مدينة نيويورك، فهي من المدن الأكثر زيارة في الولايات المتحدة، والتي تتميز بموقعها على طول نهر هدسون، حيث توفر إطلالة رائعة على الواجهة البحرية من أماكن مثل جسر بروكلين، وتشيلسي بيير.

وكذلك مدينة سان فرانسيسكو، التي تعد واحة حضرية توفر مناظر خلابة على جسر البوابة الذهبية بالإضافة إلى ميل من مسارات الدراجات، كما أن المياه الساحلية قبالة خليج سان فرانسيسكو، هي موطن لهجرة الحيتان، وحديقة غولدن غيت تمتد على مساحة أكثر من 1000 فدان.

وكذلك مدينة شيكاغو، التي تقع في الطرف الأدنى من بحيرة ميشيغان، وتشمل 28 ميلا من الساحل والشواطئ للاستمتاع، وهي ثالث أكبر مدينة في الولايات المتحدة وأرخص بكثير من مدينة نيويورك

أما طوكيو، هذه المدينة اليابانية التي تمتد على مساحة شاسعة المحيط الهادئ، والتي تم تعيين 36  في المئة من مساحتها على أنها حديقة وطنية، تشمل حديقة أوغاساوارا، وهي سلسلة جزر جنوب المدينة.

سيدني، عاصمة نيو ساوث ويلز، لديها أكثر من 70 شاطئا، وعشرات الأميال من المسارات الساحلية فضلا عن الحدائق النباتية الملكية الشهيرة، التي تتزاخم دار الأوبرا الشهير، كما يقدم المدينة الكثير من خيارات تناول الطعام.

سنغافورة، تتكون من 63 جزيرة، وتتميز الجزيرة الرئيسية، بولاو Ujong، بواجهة بحرية مذهلة، وتتميز بمسارات سباقات الفورمولا التي تلتف حول الجزيرة والمطاعم الشهيرة مثل اكو Ghin  في فندق مارينا باي ساندز الشهير.

وكوبنهاغن، عاصمة الدنمارك، التي تتميز بالجسور التي لا تعد ولا تحصى، والحدائق والموانئ، والممرات المائية، بالإضافة إلى المطاعم المتنوعة التي تقدم مختلف المأكولات وخاصة المأكولات البحرية.

فانكوفر، ميناء كولومبيا البريطانية هي واحدة من المدن الكندية الأكثر تنوعا وتسعى لتصبح مدينة خضراء بحلول عام 2020م، ويقدم ستانلي بارك، أكثر من 1000 فدان من الغابات، وتشتهر المدينة مسارات ركوب الدراجات الجبلية.

برشلونة، كأكبر مدينة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، تشتهر برشلونة بفنادق الساحل والواجهة البحرية، والنوادي، والشواطئ، بالإضافة إلى العمارة المذهلة.

وأوكلاند، التي تلقب بمدينة الأشرعة، وهي موطن للآلاف من الشواطئ، بما في ذلك الشواطئ ذات الرمال السوداء مع الأمواج الثقيلة، وتقع المدينة على الجزيرة الشمالية، بين ميناءين كبيرين.