السياحة في أيرلندا جولة في جزيرة الزمرد الخضراء

دبلن

دبلن

الكلية الخضراء في دبلن

الكلية الخضراء في دبلن

منطقة سانت ستيفنس غرين

منطقة سانت ستيفنس غرين

حديقة حيوان دبلن

حديقة حيوان دبلن

فندق  Ashford Castle

فندق  Ashford Castle

الخميس,22 سبتمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

دبلن / لا يوجد مثل تنوع وسحر معالم السياحة في أيرلندا كثير في عالمنا هذا، إذ تعد جزيرة أيرلندا لوحة طبيعية بديعة الجمال، وهذا ما أكسبها لقب اسم جزيرة الزمرد.

أيرلندا من الدول السياحية التي يمكن استكشافها بسهولة ويسر، عاصمتها مدينة دبلن، والتي تقع بالقرب من خليج دبلن، وتضم أيرلندا العديد من الأماكن والمعالم السياحية التي تجذب السياح إليها، وسنذكر لك بعض معالم الجذب السياحي في أيرلندا الجميلة.

يقع شارع نوتردام في شمال غرب الكلية الخضراء، ويضم الشارع معلم سياحي قديم وهو "شريط المعبد" الذي يرجع تاريخه إلى القرون الوسطى، ويجاور هذا الشارع الرائع العديد من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى.

الكلية الخضراء في دبلن، تقع الكلية الخضراء في الطرف الشمالي بجانب شارع جرافتون، الذي يعد من أشهر الأماكن في دبلن.

عند التجول في المكان سيصادفك مبنى يرجع تاريخه إلى أواخر القرن الـ 18 وهو بنك أيرلندا، والذي كان في السابق مقر للبرلمان الأيرلندي.

شارع كيلدير، بجانب كلية ترينيتي يقع شارع ناسو، والذي يمكنك التنزه فيه حتى تصل إلى شارع كيلدير، وهناك ستجد المتحف الوطني الذي يمكنك دخوله مجانا حيث التحف والقطع الأثرية القديمة التي ترجع إلى ما قبل التاريخ، بالغضافة إلى إمكانية زيارة المكتبة الوطنية والتي تقع في نفس المنطقة والتي يمكن دخولها بالمجان أيضا.

منطقة سانت ستيفنس غرين، تقع جنوب شارع كيليدر، وتضم المنطقة حديقة رائعة تضم الكثير من الزهور والشجيرات والتماثيل، أما أجمل شئ في المكان هو بيت نيومان الأخضر.

حديقة حيوان دبلن، تشغل الحديقة مساحة 60 فدانا، وهى حديقة مقسمة إلى عدة مناطق مختلفة مثل منطقة سهول أفريقيا، ومنطقة القطب الشمالي، ومنطقة الهند المطيرة، وتضم الحديقة العديد من الحيوانات مثل الزرافات، والفيلة، والقردة، والنمور، وبعض أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض، مما يجعلها واحدة من أجمل معالم السياحة في أيرلندا خصوصا للعائلات.

وعند الإقامة فلن تجد أفضل من فندق  Ashford Castleالذي حصد جائزة أفضل فندق في العالم، ويقع الفندق على ضفاف ثاني أكبر بحيرة في أيرلندا، بحيرة لوف كوريب.