تعرف على أهم الأماكن السياحية في ليفربول

مدينة ليفربول

مدينة ليفربول

متحف ليفربول

متحف ليفربول

كاتدرائية ليفربول

كاتدرائية ليفربول

متحف العالم

متحف العالم

مجمع ليفربول وان التجاري

مجمع ليفربول وان التجاري

مكتبة ليفربول المركزية

مكتبة ليفربول المركزية

 جامعة ليفربول

جامعة ليفربول

الخميس,22 سبتمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

لندن / مدينة ليفربول، ذات المعالم السياحة المتعددة ما بين المعالم التاريخية وبين الطبيعة الجميلة.

تقع مدينة ليفربول في مقاطعة ميرسي سايد في شمال غرب إنجلترا، ويسكن المدينة ما يقارب من خمسمائة ألف نسمة، مدينة ليفربول تعني باللغة العربية بحيرة مع المياه الطينية.

تأسست مدينة ليفربول منذ 800 عام، وبدأت في تطوير نفسها وتنميتها في القرن الثامن عشر الميلادي، وهي تعد الآن من أهم موانئ أوروبا، حتى إنها كانت تمر من خلالها التجارة العالمية بما يمثل نسبة 40% وذلك حتى القرن التاسع عشر الميلادي.

حازت مدينة ليفربول في عام 2008م، على لقب عاصمة الثقافة الأوربية، وهي من المدن الأكثر جاذبية في المملكة المتحدة، حيث يقصدها سنويا كل عام الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم، وتعود تلك الجاذبية إلى وفرة الأماكن السياحية الممتعة فيها، وقد أعلنت منظمة اليونسكو في عام 2004م مدينة ليفربول كواحدة من موقع التراث العالمي.

وإليك أهم الأماكن السياحية في ليفربول، متحف ليفربول، يعد المتحف من أشهر معالم ليفربول السياحية الجاذبة للزوار، وهو يقع في وسط مدينة ليفربول، وقد تم بناؤه منذ مائة عام، ويعد المتحف الأكبر في بريطانيا عامة، وبجانب عرضه للعديد من الفنون الخاصة بمدينة ليفربول، فإنه يقدم أشهى الأطباق الإنجليزية من خلال المقهى الذي يضمه المتحف.

كاتدرائية ليفربول، هي كاتدرائية مبنية على شارع جبل جيمس طولها حوالي مائة وتسعة وثمانين مترا، وترتيبها الخامس من حيث أكبر الكنائس في العالم، تحتوي الكاتدرائية على العديد من التحف الفنية التي تتحدث عن السيد المسيح، وأمه السيدة مريم العذراء، بالإضافة إلى أنها متحف معماري في ذاتها.

متحف العالم في ليفربول، يتكون من خمسة طوابق تعرض جميعها الكثير من الفنون والآثار والمجسمات، حيث تتجاوز عددها الثمانين ألف قطعة من مختلف الحضارات، ويعد المتحف من ضمن أشهر معالم السياحة في ليفربول.

مجمع ليفربول وان التجاري، هو مجمع يحوي الكثير من المحلات التجارية العالمية، والمطاعم المتميزة لذلك فهو يعد من الأماكن الممتعة للسياحة والتسوق في ليفربول.

مكتبة ليفربول المركزية، تقع وسط المدينة أيضا، حيث تعتبر إحدى أكثر المعالم السياحية في ليفربول التي يتم زيارتها، وهي مصنفة ضمن أكبر المكتبات العامة في إنجلترا، وقد تم منح المكتبة جائزة ثاني مكتبة تم إضاءتها بالكهرباء في بريطانيا.

ولا يقتصر الأمر على هذه المعالم السياحية الشهيرة في مدينة ليفربول، بل تضم أماكن أخرى كثيرة كالشوارع المشهورة بالتسوق الممتع، والتي تضم العديد من المحال التجارية الشهيرة والمقاهي والمطاعم، والتي يجد الزائر فيها متعة التسوق والتنزه، بالإضافة إلى العديد من المنتزهات والنوادي وملاعب كرة القدم.

ومن الجدير بالذكر أن المدينة تضم جامعة ليفربول إحدى أعرق الجامعات البريطانية، والتي يفد إليها الطلاب من مختلف أنحاء العالم للدراسة فيها.