تعرف على أجمل الأماكن السياحية في المغرب

فاس

فاس

منكاس

منكاس

مراكش

مراكش

مدينة وليلي

مدينة وليلي

مدينة شفشاون

مدينة شفشاون

توردي خانق

توردي خانق

الأربعاء,28 سبتمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

الرباط / تتميز المغرب بوجود الشواطئ الجميلة، مواني الصيد، الواحات الخضراء، جبال الأطلس الكبير، السواحل الغربية، الريف الرائع والعديد من المدن الرائعة التي يستمتع بها الزائرون ومنها فاس، منكاس، مراكش حيث تتملئ بالعمارة الإسلامية.

أجمل الأماكن السياحية في المغرب:

مكناس:

تعد مدينة منكاس واحدة من أهم أربع مدن في إمبراطورية المغرب وارتبط اسمها الشهير بإسم السلطان العثماني، حيث قام ببناء مدينة مثيرة للإعجاب علي التراث الأسباني، وتحيط بها أسوار عالية مع بوابات كبيرة.

كما أن منكاس مدينة تاريخية وتوجد بها العديد من المعالم التاريخية والمواقع الطبيعية وغالبا هي أقرب المدن إلى الأثار الرومانية القديمة.

مدينة وليلي:

في العصور القديمة كانت مدينة وليلي مدينة رومانية مهمة تقع بالقرب من الحدود الغربية من الفتوحات الرومانية وكانت المركز الإداري لمحافظة مدينة مورطينية  الطنجية، حيث تتميز بالأراضي الخصبة وتنتج المحافظة العديد من السلع مثل الحبوب، زيت الزيتون، والتي تم تصديرها إلي روما، مما يساهم في إثراء المحافظة وازدهارها وقد تم إجلاء الرومان من مدينة وليلي في نهاية القرن الثالث ولكن استمر الناس العيش في مدينة وليلي لقرون عديدة.

مدينة شفشاون:

أو مدينة الشاون، فهي مدينة جبلية رائعة تقع في شمال شرق المغرب، فهي مدينة خلابة لها خلفية من الجبال الريفية الرائعة. تتميز المباني الموجودة في مدينة شفشان باللون الأزرق حتي أن يطلق عليها المدينة الزرقاء وتوجد بها العديد من الحرف اليدوية التي لا توجد في أي مكان أخر سوي المغرب، مثل الملابس الصوف، البطانيات المنسوجة، جبن الماعز، وبذلك فهي تعد من مناطق جذب السياح.

توردي خانق:

يقع توردي خانق في الجانب الشرقي من جبال الأطلس، وتعد توردي والمناطق المجاورة لها مدن تم اقطتعها من أخاديد هاوية وجبال، يمتد توردي خانق لمدة 600 متر ومن الأماكن الأكثر إثارة في مضيق الوادي.

كما يمتد المسار الحجري حوالي 10 متر علي الأقل 33 قدم.

كما توجد بها العديد من الجدران الصخرية الهائلة التي يصل طولها إلي 160 متر 525 قدم لكل جانب.