أفضل مناطق السياحة في بانكوك

معبد وات أرون

معبد وات أرون

القصر الكبير

القصر الكبير

مسرح سيام نيراميت

مسرح سيام نيراميت

معبد وات فو

معبد وات فو

دريم ووردلد

دريم ووردلد

فندق ماندارين أورينتال

فندق ماندارين أورينتال

الخميس,29 سبتمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

بانكوك / بانكوك عاصمة تايلاند، وإحدى أجمل مدنها، تتمتع بالعديد من المعالم السياحية التاريخية القديمة والحديثة، التي تتمتع بفن معماري رائع، يجذب الاف السياح من مختلف انحاء العالم.

وخلال زيارتك للمدينة فستجدها مليئة بالمناظر الجميلة، وإطلالة تطل على النهر، وستجد علاجات التدليك والاسترخاء، وأحواض استحمام ساخنة، وتدليك بالأعشاب، ويمكن للضيوف ممارسة التمارين مع مدرب شخصي في صالة الألعاب الرياضية، أو الاستمتاع بلعب التنس والاسكواش.

وهناك مجموعة من أفضل الاماكن السياحية في بانكوك تايلاند ومناطق الجذب الشهيرة في المدينة، وعلى رأسها، معبد "وات أرون" الذي يعد أحد أبرز معالم السياحة في بانكوك، والذي يستقطب السياح بأعداد كبيرة، وهو عبارة عن معبد بوذي يتميز بجمال تصميمه حيث تنعكس أشعة الشمس عليه مع طلوعها فيشع لونه الذهبي بين أبنية بانكوك.

والقصر الكبير، وهو أحد أماكن السياحة الهامة، في بانكوك، وهو عبارة عن مجموعة من المباني وقد كان قصر ملوك تايلاند التاريخي، يعود تاريخه إلى القرن السابع عشر، ويضم معبد وتمثال بوذا بلون زمردي يعود إلى القرن الرابع عشر.

ومسرح سيام نيراميت، الذي في وسط بانكوك، ويضم أكثر من ألفي مقعد، وتجري فيه عروض مسرحية عالمية مميزة، يحوي المسرح أيضا ثلاثة مطاعم وقرية تايلاندية تقليدية، تمكنك من التعرف على ثقافة المدينة.

ومعبد وات فو، ويسمى أيضا بمعبد بوذا المتكئ، ويعتبر أكبر وأقدم معبد بوذي في بانكوك، يحتل المعبد مساحة تقدر بأكثر من 80 ألف متر، ويضم حوالي الألف تمثال لبوذا، من أبرز هذه التماثيل تمثال عملاق لبوذا وهو متكئ مصنوع من الأسمنت ومطلي بطبقة ذهبية.

ودريم ووردلد، هي مدينة العاب وترفيه، تعتبر الأكبر في بانكوك تضم ثلاثة أقسام وهي دريم وورد بلازا، ويحوي مدينة الحب وفانتازي لاند، وتحوي مجسمات لعالم ديزني، مثل الأقزام السبعة والأميرة النائمة، وغيرها، أما القسم الثالث فيضم عالم الثلج.

وعند الإقامة فيعتبر فندق ماندارين أورينتال، بانكوك، إحدى وجهات السياح، الأكثر شعبية في تايلاندا، بفضل موقعه على ضفاف نهر تشاو فرايا، ذو المناظر الخلابة في وسط مدينة بانكوك، ويقدم لضيوفه مزيجا فريدا من البذخ الهائل والخدمة الاستثنائية.

ويوفر الفندق لضيوفه، معاملة خاصة وخدمات استثنائية، تشمل علاجات الأيورفيدا، والتدليك الهندي، وغيرها الكثير، لذلك فهو يعتبر من أماكن الإقامة التي تستحق التجربة.

ويوفر الفندق 358 غرفة رائعة، و35 جناحا فاخرا، كلها مزينة بأثاث من خشب الساج والحرير التايلاندي، كما يضم حمام سباحة كبير في الهواء الطلق، ويقدم لضيوفه دروس الطبخ التايلاندي ودروس اليوغا.

ويمكن للضيوف الاستمتاع بالمناظر الجميلة من خلال نوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف، تطل على النهر، كما أن جميع الغرف مكيفة الهواء ومجهزة بكل وسائل الترفيه، وتوفر الحمامات الداخلية الكبيرة حوض استحمام منفصل ومقصورة دش.

ويشمل المنتجع تسعة مطاعم منها مطعم Le Normandie الشهير بتقديم المأكولات الفرنسية الفاخرة، ومطعم China House الشهير بالمأكولات الكانتونية الأصيلة، كما يمكن للضيوف الاستمتاع ببوفيه غداء عالمي ومأكولات بحرية طازجة في Lord Jim’s .