"Giethoo" قرية هولندية تعوم على الماء وبلا شوارع

قرية

قرية "Giethoo"

قرية

قرية "Giethoo"

قرية

قرية "Giethoo"

قرية

قرية "Giethoo"

قرية

قرية "Giethoo"

قرية

قرية "Giethoo"

الاثنين,03 أكتوبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

أمستردام / إذا كنت في زيارة هولندا، فلا يفوتك أن تذهب إلى قرية "Giethoo" بمقاطعة أوفرسيل، التي تسبح على الماء، ولا يوجد بها طرقات أوشوارع على الإطلاق، أما التنقل فيها فيتم عن طريق القوارب والمراكب الصغيرة، التى يتمتع ركابها من سكان القرية والسائحين، بمناظر الخضرة والطبيعة، التى تعمل على تصفية الذهن وهدوء الأعصاب.

وتعتبر القرية مصدر جذب سياحي عالمي، بسبب موقعها الفريد ومناظرها الطبيعية الخلابة، بعيدا عن ضجيج المدينة والسيارات.

والقرية هادئة تحتوي على 1200 منزل، ولا تدخلها السيارات.

وهولندا هي دولة تقع في غرب أوروبا، مطلة على بحر الشمال. يحدها من الشرق ألمانيا، ومن الجنوب بلجيكا، ومن باقي الجهات بحر الشمال.

وهي إحدى دول مجموعة البنلوكس، التي تضم إلى جانبها كلا من لوكسمبورج وبلجيكا، كما أنها عضو مؤسس في الاتحاد الأوروبي. وهولندا هي موطن لعدد من الرسامين العالميين أمثال فان كوخ ورامبرانت وفيرمير، وهي أيضا موطن زهرة الزنبقة "التوليب" والعديد من أصناف الجبن المعروفة عالميا.

ونظرا لطبيعتها المنبسطة، فإن سكانها يستخدمون الدراجات الهوائية بشكل كبير، حيث يوجد في البلاد حوالي 13 مليون دراجة هوائية، في حين يبلغ عدد السكان 16 مليون نسمة تقريبا.

ورغم صغر حجم مساحتها وسكانها، فإن هولندا تعتبر واحدة من أكبر عشر دول في العالم، من حيث اقتصادها وواحدة من أكبر ثلاث دول من حيث الإنتاج الزراعي، كما أنها تشكل حلقة وصل بين العالم وغرب أوروبا، عبر موانيئها البحرية والجوية، ولعبت دورا بارزا في تاريخ الحضارة الإنسانية، من حيث الفنون والتجارة والملاحة والاستكشافات والاختراعات.