منطقة دالماسيا وتراث من العصور الوسطى على 1185 جزيرة

دالماسيا

دالماسيا

دالماسيا

دالماسيا

دالماسيا

دالماسيا

سبليت

سبليت

دوبروفنيك

دوبروفنيك

الخميس,27 أكتوبر 2016

زغرب / تتميز منطقة دالماسيا الكرواتية، بالعديد من الشلالات التي تجعلها وجهة سياحية مميزة، وكما ستلاحظ عند زيارك لها أنها تحتفظ بمبانيها وتراثها منذ العصور الوسطى.

دالماسيا هي المنطقة التي تحتل جزءا كبيرا من الساحل الشرقي للبحر الأدرياتيكي، فهي واحدة من أجمل الشواطئ الغريبة في كل أوروبا.

يمتد الساحل كله من كرواتيا، ويشمل جزءا صغيرا من شمال الجبل الأسود، الساحل الدلماسي، هو أحد هو من بين أكثر السواحل البادئة في أوروبا والنرويج والتي تمثل الساحل المتنوع. يبلغ عدد الجزر حوالي 1185 جزيرة، هذا العدد من الجزر الكبيرة مأهولة بالسكان، وهناك كذلك الجزر الصخرية الصغيرة الغير مأهولة، والتي تبرز بالكاد لتتجاوز السطح، هناك العديد من شبه الخلجان الخلابة والتي تشكل مجموعة مذهلة من الأراضي والمياه.

دالماسيا هي المنطقة الجغرافية المميزة بالمميزات الثقافية والمعمارية المشتركة، إنها ليست منطقة إدارية، اسم دالماسيا يأتي من الكلمة الألبانية delme القديم، والذي يعني "الخراف". دالماسيا تشتهر أيضا بالكلاب الدلماسية المعروفة، والتي تحمل نفس اسم المنطقة لأنها مستمدة من هذا الجزء من العالم.

أشهر المدن في دالماسيا هي سبليت ودوبروفنيك، والتي تقع في كل من جنوب كرواتيا، حدث انقسام في المنطقة لتصبح ثاني أكبر مدينة من حيث تعداد السكان، الذي وصل إلى حوالي 190 ألف نسمة، وتعتبر دوبروفنيك، أصغر أربع مرات لتكون واحدة من الأماكن المميزة من جنوب أوروبا.

يمكن أن تستمتع بالتجول في وسط المدينة القديمة الممتازة مع الأسقف الحمراء ذات المباني الحجرية والتحصينات المميزة في القرون الوسطى، هذا الجزء من دوبروفنيك هو موقع مميزة بالتراث العالمي وتحت رعاية اليونسكو.

الساحل الدلماسي، هو المكان المثالي للمسافرين للإستمتاع بالهدوء والطبيعة النقية، لهذا السبب، هنا غالبا ما يقضي الكثير من الزوار لعطلة الصيف سواء للعائلات أو الشباب.

تقدم دالماسيا فرصا ممتازة ليس فقط لمحبي المناظر الجميلة ، ولكن أيضا لعشاق التاريخ والعمارة القديمة والطعام اللذيذ، ويرجع ذلك إلى الموقع المحدد للمنطقة بين إيطاليا والدول السلافية في أوروبا الشرقية ذات التراث الثقافي للدالماسيا.