لمحبي التزلج.. قرية لاكلوزا على جبال الألب

منتجع Arc 2000

منتجع Arc 2000

التزلج

التزلج

التزلج

التزلج

الثلاثاء,01 نوفمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

ضمن إقليم هوسافوي في جبال الألب الفرنسية، تقع القرية الفرنسية الصغيرة المعروفة باسم لاكلوزا، يزورها محبي التزلج على الجليد في عطلات نهاية الأسبوع، حيث تضم الكثير من المنحدرات الرائعة التي تشكل تحديا في عالم التزلج، كما أنها تضم كذلك عددا من التكوينات الصخرية التي تجعل القرية من أبرز وأروع المناطق في جبال الألب الفرنسية.

كما أن المنطقة تقدم النموذج المثالي الساحر للقرية الفرنسية التي تحتفظ بسماتها وأجوائها من دون أن تنال منها يد الزمن، ويؤكد خبراء السياحة، أن أغلب زوار القرية يقعون في عشق منتجعها، ولعل أكبر دليل على ذلك، العلاقة الوثيقة التي تربط الكثير من البريطانيين من عشاق التزلج في هذه القرية على مدار أجيال.

وتتمتع القرية بأربعة قطاعات مترابطة فيما بينها على نحو يسمح بمجال واسع لممارسة رياضة التزلج.

وعند المنحدرات تتوافر المتعة للأفراد كلهم من الأعمار كافة، كما أن المروج المنتشرة هناك تلعب دورا كبيرا في صلاحية المنطقة للتزلج بقليل من الثلوج، وهناك الكثير من المواضع المناسبة للمبتدئين في عالم التزلج في منطقة بوغارد، ومنطقة لاكروا فرايمانيغود ميرداسيير، إضافة إلى موقعين اخرين مناسبين لتزلج الكبار، وهما لا نوار وتيتراس.

كما أن أهم ما يميز منحدارت هذه القرية أنها توفر المتعة والمرح، حتى ولو لم يكن حجم الثلوج كافيا، فالقرية في حد ذاتها تتمتع بمناظر طبيعية غاية في الروعة، إضافة إلى سكانها، وميدان القرية التقليدي، والشوارع الحافلة بالمحلات والحانات والفنادق، في أجواء من الهدوء الكلاسيكي.

ويوجد هناك ايضا مراكز التزلج المغلقة المكيفة، وتتوافر كذلك في القرية متعة التزلج بالدراجات والزلاقات.

وفي منتجع Arc 2000، وهو واحد من مناطق التزلج الخمسة في منتجع Les Arcs في إقليم سافوا في فرنسا، ستجد هواة النقش على الجليد، حيث ينجزون الأعمال الفنية المختلفة على الثلج، تمثل رسم لأشكال متنوعة ومعقدة أحيانا من المكعبات إلى الأشكال النباتية وأخرى تجريدية.