مدينة آيندهوفن السياحية وإطلالة على نهر دوميل بهولندا

مدينة آيندهوفن

مدينة آيندهوفن

كنيسة سانت كاثرين

كنيسة سانت كاثرين

متحف DAF

متحف DAF

متحف آيندهوفن

متحف آيندهوفن

فندق

فندق "Inntel Hotels Art Eindhoven"

Inntel Hotels

Inntel Hotels

الأربعاء,09 نوفمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

تتميز مدينة آيندهوفن بإطلالتها المميزة على نهر دوميل وتتمتع بمناطق الجذب السياحي، كالمتاحف والكاتدرائيات والحدائق.

وقد شهدت المدينة نموا سريعا عقب تأسيس "فيلببس" مصنعه في عام 1891م، ولقبت بـ"مدينة النور" نظرا لصلة المدينة بأشهر رموز صناعة الإليكترونيات "فيليبس" وتعد هذه المدينة العصرية واحدة من قلاع الصناعة في هولندا.

ثم تعزز وضع المدينة الصناعي، بعد تأسيس مصنع أخر للسيارات والشاحنات، مما جعل آيندهوفن، تصبح مدينة مركزية جامعة، لا تخلو بالطبع من مناطق الجذب السياحي، كمتاحف الفنون والكاتدرائيات والحدائق، كما أرتبط اسم المدينة بالفنان العالمي، فان جوخ الذي عاش ورسم بعض لوحاته قريبا منها.

أبرز معالم مدينة آيندهوفن السياحية:

كنيسة سانت كاثرين:

بنيت الكنيسة الأصلية في القرن الثالث عشر، لكنها تعرضت للدمار أكثر من مرة قبل أن يتم تجديدها بشكل جذاب في عام 1867م على نمط الهندسة القوطية المعمارية الحديثة.

الهيكل الحالي يتضمن عددا من الإشارات الرمزية لأعمال تيم جوزيف الذي يعد واحدامن الكتاب الأكثر شهرة في البلاد.

متحف DAF:

احتضنت مدينة آيندهوفن شركة " DAF" واحدة من أوروبا أكبر الشركات المصنعة للشاحنات في أوربا منذ تأسيسها في عام 1928م.

والأن يضم متحف DAF نسخة طبق الأصل من حلقات العمل والمكاتب، جنبا إلى جنب مع عينات مركباتها طوال عقود من الزمن، بما في ذلك عدد من النماذج الأصلية.

متحف آيندهوفن:

متحف آيندهوفن المفتوح هو أحد التجارب السياحية المتميزة ليس فقط في مدينة آيندهوفن، ولكن في كل هولندا، فالمتحف غير تقليدي بالمرة، بدءا من كونه متحفا مفتوحا في الهواء الطلق، مرورا بنشاطاته التي لا تركز على عرض الأثار القديمة أو الحفريات التاريخية، بل على خلق بيئة محاكاة حية للعصور الوسطى.

يقدم المتحف نموذجا لنمط الحياة الحقيقية في القرون الوسطى، مثل الملابس التي يرتديها العاملون بالمتحف والمظاهر التاريخية والأطعمة والحرف والفنون السائدة في ذلك الوقت، بما في ذلك الخبز، والطبخ، والحدادة، واستخدام مباني ومنشأت لها نفس الطابع المعماري.

وعند الإقامة، يمكنك الحجز في فندق "Inntel Hotels Art Eindhoven" الذي يقع في وسط أيندهوفن، ويقدم لضيوفه غرفا وأجنحة فسيحة.

يقع جزء من الفندق في منارة فيلبس الأثرية، والتي تم بناؤها في عام 1909م، وتم تصميم الغرف 230 بشكل فردي، بحيث أنها تتميز بتصاميم فريدة وأثاث مختار بعناية.

وتقع الغرف العلّية في المنارة، وتقدم تجربة أصيلة للأسقف التي يبلغ ارتفاعها 4 أمتار.

وكغيره من فنادق "Inntel Hotels" يتميز هذا الفندق الفاخر بلمسات الفن الهولندي الأصيل، حيث أنه يتميز بالأسقف الخرسانية والواجهة الزجاجية الجميلة.

أماكن الإقامة مصممة بدهاء وتضم حمامات فاخرة ومجهزة، وغرفة الجاكوزي، في حين يقدم الفندق أيضا سبا أنيق مع ساونا فنلندية وغرفة بخار تركية.

يمكن للضيوف الاستمتاع ببوفيه إفطار ووجبات الغذاء أو العشاء في مطعم الفندق، الذي يقدم الأطباق المحلية والعالمية.