الدوحة المقصد الأهم على خريطة السياحة العالمية

الدوحة

الدوحة

متحف الفن الاسلامي

متحف الفن الاسلامي

سوق واقف،

سوق واقف،

كتارا

كتارا

قلعة الزبارة

قلعة الزبارة

مضمار الهجن والشقب،

مضمار الهجن والشقب،

السبت,12 نوفمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

الدوحة / تشهد الدوحة نهضة سياحية وعمرانية متميزة، لعبت دورا هاما في إثراء المشهد السياحي، من خلال مكونات منتجها السياحي المواكب للمعايير الدولية، والذي يتسم بالتنوع الفريد، الذي يمزج معطيات العصر بالمعايير التراثية والحضارية.

 

الدوحة مليئة بالكنوز السياحية

وتمتلك الدوحة، من الكنوز السياحية والمعطيات التراثية الضاربة في أعماق التاريخ، ما جعلها على قائمة اهتمامات السياح من الداخل والخارج.

إضافة إلى تطورها المذهل في المجال العمراني، فتجدها تزخر بالعديد من المقاصد والمعالم السياحية الفريدة، مثل متحف الفن الاسلامي، وسوق واقف، الذي يجسد بمواصفته الجميلة القيم التراثية المحلية، إضافة إلى الحي الثقافي "كتارا"، وقلعة الزبارة ومضمار الهجن والشقب، وغيرها من المعالم السياحية.

 

الدوحة مقصد كافة العلامات التجارية

بالإضافة إلى أنها توفر كافة العلامات التجارية التي تضمها بيوتات الموضة العالمية.

 

الدوحة أضحت تحتل مكانة مهمة في رزنامة السائح العربي والعالمي، لما تتمتع به من معالم سياحية ذاع صيتها علي الصعيد العالمي، بجودتها وتنوعها علاوة علي امتلاكها مؤسسات ضيافة، بمختلف تصنيفاتها، تقدم خدمات فندقية تتفق مع المتطلبات والمواصفات الدولية، هذا إضافة إلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة التي يحظى بهما الزائر منذ وصوله وحتى المغادرة.

طيران الإمارات تسير طائرة عملاقة بين دبي والدوحة

في هذا الإطار، أعلنت شركة "طيران الإمارات" أنها ستشغل طائرتها العملاقة من طراز "الإيرباص A380" لخدمة واحدة من رحلاتها اليومية التسع بين دبي والدوحة، اعتبارا من 1 ديسمبر 2016م.
 

وكانت الناقلة الإماراتية، قد عززت مؤخرا خدماتها إلى العاصمة القطرية، بإضافة رحلتين يوميتين جديدتين، ليصل مجموع رحلاتها إلى تسع رحلات يوميا، ولتصبح بذللك الدوحة هي الوجهة التي تستقبل أكبر عدد من الرحلات اليومية ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات.

 

تزايد الطلب على السفر بين دبي و الدوحة

ويشهد الطلب على السفر بين دبي والدوحة نموا متواصلا، حيث نقلت طيران الإمارات على هذا الخط منذ يناير 2016م حتى الآن، ما يزيد على 700 ألف راكب، كما ستصبح رحلة الدوحة أقصر رحلة في العالم، تتم بطائرات الإيرباص A380، حيث تبلغ مسافتها 379 كيلومترا في كل اتجاه.

 

رحلة يومية على طائرة الإيرباص A380

وسوف تخدم العملاقة "الإيرباص A380" الرحلة "إي كيه 841"، التي تقلع من مطار دبي الدولي يوميا في الساعة 7:45 صباحا، وتصل إلى الدوحة في الساعة 8:05 صباحا، أما رحلة العودة "إي كيه 842"، فتغادر الدوحة في الساعة 9:50 صباحا وتصل إلى دبي في الساعة 12 ظهرا.

 

وتوفر هذه الطائرة ذات الطابقين للمسافرين من الدوحة تجربة منتجات وخدمات لا تضاهى، عدا إمكانية مواصلة رحلاتهم على نفس الطراز مع انتظار في دبي لا يزيد على 4 ساعات إلى العديد من الوجهات، بما في ذلك نيويورك ولندن وهيثرو وفرانكفورت ومانشستر ودوسلدورف وميلانو وباريس وروما وأمستردام.

 

كما ستوفر طائرة الإمارات A380 التي ستخدم الدوحة 519 مقعدا بتوزيع الدرجات الثلاث هي 14 جناحا خاصا في الأولى، و76 مقعدا يتحول إلى سرير مستو في درجة رجال الأعمال، و429 مقعدا مريحا مع مساحات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية.