أرخص الدول السياحية بتكلفة زهيدة

 لاوس

لاوس

هنغاريا

هنغاريا

فيتنام

فيتنام

إستونيا

إستونيا

اليونان

اليونان

الفلبين

الفلبين

المغرب

المغرب

 الهند

الهند

غواتيمالا

غواتيمالا

إسبانيا

إسبانيا

السبت,12 نوفمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

هناك عدة أماكن و وجهات سياحية رخيصة حول العالم التي بإمكانك زيارتها بتكلفة مناسبة جدا، وتعد الأرخص، خاصة وأن السفر بشكل عام مكلف، لكن هناك الكثير من الناس يودون السفر حول العالم بميزانيات محدودة ودون الحاجة إلى التضحية بكافة مدخراتهم، والآن تعالى نتعرف على تلك الدول:

1 ـ لاوس:ـ

دولة أسيوية عاصمتها فينتيان، مجاورة لتايلاند، تعد وجهة مفضلة للمسافرين ذوي الميزانيات المحدودة، فهي أرخص من تايلاند، إذ بإمكانك إيجاد فنادق صغيرة بأقل من 10 دولار في الليلة الواحدة، وسوف تجد وجبات محلية بتكلفة 1 أو 2 دولار.

2 ـ هنغاريا:ـ

دولة أوروبية عاصمتها بودابست، بإمكانك أن تقضي فيها أسبوعا كاملا بأقل من 100 دولار، إذا أدرت ميزانيتك بشكل جيد.

3 ـ فيتنام :ـ

هي دولة أسيوية، عاصمتها هانوي، يمكنك أن تجد غرف فنادق رخيصة بتكلفة 10 دولار في الليلة، كما أن النقل والمشروبات والمواد الغذائية كلها رخيصة جدا، ويمكن للناس السفر حول البلاد بنفس تكلفة كمبوديا ولاوس.

4 ـ إستونيا :ـ

هي دولة أسيوية، عاصمتها "تالين" تعتبر الجسر بين أوروبا الشرقية والدول الإسكندنافية، وهذا ما يمنح الناس مزيج رائع من كلا العالمين، وهي تقريبا بحجم الدنمارك لكنها تأوي حوالي 1.5 مليون نسمة.

5 ـ اليونان :ـ

دولة أوروبية عاصمتها "أثينا"، السياحة فيها الآن أرخص من أي وقت مضى.

6 ـ الفلبين ـ

في حين أن الفلبين ليست رخيصة مثل لاوس أو تايلاند، إلا أنها لا تزال أرخص بكثير من الأماكن الشهيرة في الغرب.

7 ـ المغرب:ـ

أماكن الإقامة والطعام، والنقل هي رخيصة جدا في المغرب، يمكن للناس السفر عبر البلاد بتكلفة تعادل 35 دولار في اليوم على الميزانية الاقتصادية.

6 ـ الهند :ـ

هي بلد أسيوي، عاصتها نيودلهي، من بين البلاد الأكثر اكتظاظا بالسكان في العالم، وهي أيضا من أكثر الدول الغنية ثقافيا، يمكن للزوار العثور على غرف بأقل من 10 دولار في الليلة الواحدة.

7 ـ غواتيمالا :ـ

إذا كنت تحب زيارة أمريكا اللاتينية، ينبغي أن تكون غواتيمالا بالتأكيد حاضرة في قائمتك الخاصة، لأنك سوف تجد بها المأكولات اللذيذة والقهوة المذهلة، والعمارة الإسبانية، والبحيرات البلورية، وآثار حضارة المايا، والبراكين النشطة، والشواطئ الرائعة. أماكن الإقامة والنقل رخيصة جدا، حيث يمكن للزوار الذهاب لأي مكان بها فقط ببضع دولارات، بسبب مساحتها الصغيرة.

8 ـ إسبانيا :ـ

دولة أوروبية عاصمتها مدريد، الأسعار فيها منخفضة بالنسبة للزوار، كما يمكن زيارة العديد من المدن السياحية والأماكن الأثرية وأيضا مشاهدة المهرجانات المختلفة التي تشتهر بها البلاد مثل مصارعة الثيران والتراشق بالطماطم وغيرهما.

وتلك الدول مصنفة حسب معايير الكلفة الإجمالية للفرد، بما في ذلك سعر فنجان القهوة، ومتوسط سعر الليرة الفندقية، وكلفة سيارات الأجرة "التاكسي" لمسافة 3 كم، إضافة إلى سعر الوجبة لشخصين.