أفضل المعالم السياحية في سان فرانسيسكو الأمريكية

جسر البوابة الذهبية 

جسر البوابة الذهبية 

ترانس

ترانس

مرسى الصيادون

مرسى الصيادون

الثلاثاء,15 نوفمبر 2016

واشنطن / سان فرانسيسكو، هي مدينة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتعد المدينة الرابعة في كاليفورنيا، من حيث عدد السكان، والمدينة الثانية في الولايات المتحدة الأمريكية.

تعد سان فرانسيسكو من المدن الكبرى في ولاية كاليفورنيا، وهي محور منطقة خليج سان فرانسيسكو، تعرف بمجتمعها الليبرالي، وبتضاريسها المليئة بالتلال، وبعمارتها الفيكتورية، وبجمال المناظر الطبيعية، وبضبابها خلال الصيف، وبتنوعها العرقي والثقافي العظيم.

المعلم السياحي الأكثر تميزا في سان فرانسيسكو:

إنه جسر البوابة الذهبية the Golden Gate Bridge، وهو واحد من أكثر الجسور شهرة في العالم، والذي يعتبر واحد من عجائب الدنيا السبع في العالم الحديث، وهو أول شيء تراه في سان فرانسيسكو، إذا كنت تقود من الجهة الشمالية باتجاه المدينة، كما أنه واحد من الطرق البرية الرئيسية داخل وخارج المدينة.

يعبر هذا الجسر المعلق، مضيق غولدن غيت الكاليفورني، الذي يشكل نقطة التقاء بين خليج سان فرانسيسكو والمحيط الهادي، ويربط الجسر بين مدينة سان فرانسيسكو، الواقعة في الطرف الجنوبي، من شبه جزيرة سان فرانسيسكو، إلى مدينة سوساليتو، الواقعة في الطرف الشمالي من شبه الجزيرة، في مقاطعة مارين، ويبلغ طوله 2737 م، وعرضه 27.4 م، أما ارتفاعه فهو 227.4 م.

وللجسر مكانة مهمة في الثقافة الشعبية الأمريكية، وقد ظهر في عدة أعمال فنية وأدبية من أفلام وكتب وروايات، لذلك فهو يشكل مزارا سياحيا، حيث يستقبل سنويا أكثر من 10 ملايين زائر.

ما هي أطول ناطحة سحاب في مدينة سان فرانسيسكو؟

إنها "ترانس - أمريكا بيراميد" فهي أطول ناطحة سحاب في مدينة سان فرانسيسكو، وأحد أشهر معالم المدينة العمرانية.

على الرغم من أن المبنى لم يعد المقر الرئيسي لشركة ترانس-أمريكا، لا يزال المبنى محتفظا باسم وشعار الشركة.

تم تصميم المبنى من قبل ويليام بيريرا، بارتفاع 260 متر، وانتهى بناؤه عام 1972م، حيث كان في ذلك الوقت ثامن أطول مبنى في العالم.

من الأماكن السياحية الأكثر شعبية والأكثر أهمية في سان فرانسيسكو هي "مرسى الصيادون" حيث يتوافد السياح إلى المرسي لرؤية عازفي الشوارع الشهيرين، وللاستمتاع بتناول الطعام في العديد من المطاعم والمقاهي أو بالشراء من باعة الأطعمة على الرصيف. 

هذا ويعتبر مرسى الصيادين المكان المثالي لشراء التذكارات السياحية ومكان مناسب للقيام برحلات بحرية عبر القوارب السياحية المنتشرة بكثرة في على ضفة هذا المرسى.