أفضل المناطق السياحية الأوروبية وأغربها

غوادلوب

غوادلوب

غوادلوب

غوادلوب

مارتينيك

مارتينيك

غويانا الفرنسية

غويانا الفرنسية

الأزور

الأزور

ماديرا

ماديرا

جزر الكناري

جزر الكناري

مايوت

مايوت

لا ريونيون

لا ريونيون

الاثنين,05 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

لمحبي السياحة في دول الاتحاد الأوربي الذي يضم 28 دولة، هناك بعض الجزر والأماكن النائية، التي لم يسمع عنها كثير من الناس، وإليكم بعض هذه الأماكن:

غوادلوب

وهي مجموعة من الجزر تقع في شمال البحر الكاريبي، وتخضع لفرنسا، وتشتهر بأنها مكان لتجمع الفراشات، عدد سكانها حوالي 405 آلاف نسمة، وهو عدد ضئيل للغاية.

مارتينيك

وهي جزيرة تقع في شرق البحر الكاريبي، وشمال جزر غوادلوب، وتخضع كذلك لفرنسا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 386 ألف نسمة.

غويانا الفرنسية

تقع في الساحل الشمالي الشرقي لأمريكا الجنوبية، وهي إحدى أقاليم فرنسا المائية، ويبلغ عدد سكانها نحو 250 ألف نسمة. وتتميز بوجود مساحات كبيرة من الغابات الاستوائية المطيرة.

الأزور

هي جزر لديها حكم ذاتي، تتبع البرتغال وتقع في المحيط الأطلسي، وهي عبارة عن أرخبيل مكون من 9 جزر بديعة، وهي خاضعة للاتحاد الأوروبي، منذ انضمام البرتغال إليه قبل 30 عاما.

ماديرا

هي مجموعة من الجزر في المحيط الأطلسي، شمال غربي أفريقيا، وتتبع البرتغال، وهي ذات نسبة سكانية ضئيلة وتشتهر بمعالمها الطبيعية الخلابة.

جزر الكناري

هي أكثر منطقة مشهورة في هذه القائمة بالنسبة للبريطانيين، فهي تضم أشهر المزارات السياحية، مثل جزر "تينيريفي" و"لانزاروت" و"غران كناري".

مايوت

هي عبارة عن أرخبيل جزر فرنسي، يقع قبالة سواحل موزامبيق. وفي 2014م، أصبحت المنطقة رسميا عضوا في الاتحاد الأوربي بعد اعترافه بها، وبعد استفتاء استغرق 5 سنوات قبل هذا التاريخ.

لا ريونيون

وهي جزيرة فرنسية تقع في المحيط الهندي جنوب جزيرة مايوت، وهي أبعد منطقة في الاتحاد الأوروبي.