كورنيش الدوحة أبرز الأماكن الترفيهية

كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة

كورنيش الدوحة

الثلاثاء,06 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

 يمتد كورنيش الدوحة حول خليج الدوحة على مساحة 7 كيلومترات تقريبا، ويعد من أبرز الأماكن الترفيهية في المدينة.

 

ومن خلال التنزه على كورنيش الدوحة، يمكنك التعرف على المدينة عن قرب، حيث يتمتع بإطلالات رائعة على المدينة.

 

وهو أيضا مكان مميز، لممارسة الأنشطة الرياضية كالمشي، والتزلج، والركض، ومنه أيضا يمكنك الانطلاق في رحلة بحرية  في مياه الخليج الرائعة، وستستمتع بحركة القوارب الخشبية المتجولة على سطح المياه، والتي ما هي إلا دليلا على عراقة المدينة.

 

ويستقطب كورنيش الدوحة يوميا العديد من المواطنين والمقيمين على حد سواء على مدار اليوم، وخاصة الأوقات المسائية التي تشهد زحاما شديدا، حيث تخرج العائلات للتنزه بافتراش الأرض الخضراء، تناول المأكولات والمشروبات وسط روح المرح والبهجة بين الجميع.

وعلى امتداد كورنيش الدوحة يحرص الشباب على الجري والمشي لعمل جو من المرح والسعادة، كنوع من التغيير.

 

كما تنتشر بكثرة أسراب الحمام على الكورنيش، مما يمنح الحضور حالة خاصة من التفاؤل والمرح، حيث يقوم الكثيرون بمداعبة الحمام ومنحه بعض الأطعمة التي تجذبهم إليهم أثناء وجودهم على كورنيش الدوحة نهارا.

ويشهد كورنيش الدوحة مشاركة العديد من العائلات والأسر، لمشاهدة المراكب التقليدية التي تحمل الأعلام القطرية والقيام برحلات بحرية بها والاستماع بالأجواء التي تغمرها الفرحة، بالإضافة إلى ممارسة هواية صيد الأسماك.

 

وتتزين الشوارع على امتداد الكورنيش بحلة متلألئة من الأضواء الملونة.

ما إن تصل إلى الكورنيش حتى يباغتك إحساس أنك في بقعة غنية ليس بجمالها فقط، وبما يحيط بها من الأبراج الشاهقة المطلة على البحر، بل أيضا بمكونات المكان الاجتماعية المؤلفة من مختلف الجنسيات، لتشكل لوحة بديعة من التآلف والتعايش الرغد، ويعتبر الكورنيش مكانا مفضلا للجلوس، كما يعتبر مكانا مفضلا لممارسة الرياضات المتنوعة كالركض وركوب الدراجات الهوائية، فضلا عن الأنشطة البحرية الأخرى.

 

ويمتاز الكورنيش بالأماكن الخضراء الشاسعة الممتدة والخدمات المميزة، وكذلك وجود مكان للأطفال حيث يمارسون فيه ألعابهم، سواء في المكان المخصص لألعاب الأطفال على الكورنيش أو ما يصطحبونه معهم من ألعاب خاصة بهم أحضروها معهم.