جزر ماليزية ضعها على جدول زيارتك القادمة

 جزيرة لنكاوي

جزيرة لنكاوي

جزيرة بينانج

جزيرة بينانج

 جزيرة بانكور

جزيرة بانكور

جزيرة ريدانغ

جزيرة ريدانغ

جزيرة برهنتيان

جزيرة برهنتيان

السبت,10 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

خلال زيارتك القادمة لماليزيا، ضع على جدولك السياحي أفضل 5 جزر في البلاد لتبدأ بهم جولتك السياحية، وهذه الجزر هي: "لنكاوي وبينانج وبانكور وريدانغ وبرهنتيان".

 

أهم مميزات الجزر:

 

1 ـ جزيرة لنكاوي:

 

تتميز الجزيرة بالهدوء والكثير من الأماكن التي توفر الخصوصية والانعزالية، فهي مناسبة للرحلات العائلية، أو قضاء شهر العسل، وتضم الكثير من الأماكن الجذابة للأطفال.

 

2 ـ جزيرة بينانج:

 

تقع في ولاية بينانج، في شمال البر الرئيسي للبلاد، وتتميز بشهرتها الكبيرة، حيث إن عاصمتها مدينة "جورج تاون" وهي مدينة مدرجة ضمن التراث العالمي لليونيسكو، كما تتمتع بالعديد من الشواطئ والمعالم الطبيعية الرائعة.

 

3 ـ جزيرة بانكور:

 

تقع غرب البر الرئيسي لماليزيا، ويمكنك الوصول إليها بواسطة الحافلات أو سيارات الأجرة، خلال وجودك في العاصمة، حيث المسافة بينهما تبلغ ثلاث ساعات إلى أربعة، سيرا بالحافلة، وثم ركوب العبارة من ميناء مدينة لوموت.

 

4 ـ جزيرة ريدانغ:

 

هي واحدة من أروع الجزر لمحبي التفرد والخصوصية، وكذلك من أجمل مواقع الغوص، المهم أن تتجنب الزيارة خلال أشهر الرياح الموسمية.

 

5 ـ جزيرة برهنتيان:

 

هي الجزيرة التي ينبغي على المسافر التوقف بها، هكذا يعني اسمها الأصلي "برهنتيان" أو مكان التوقف، عبارة عن جزيرتين رئيسيتين هما، برهنتيان الكبرى، و برهنتيان الصغرى، لا ننصحك بزيارتها خلال فترة الرياح الموسمية الشرقية، وأفضل أوقات زيارتها يكون بين مايو وأكتوبر.