رحلة سياحية إلى برشلونة بالصور

أسبانيا

أسبانيا

أسبانيا

أسبانيا

برشلونة

برشلونة

كتالونيا

كتالونيا

قصر ساغرادا فاميليا

قصر ساغرادا فاميليا

قصر كاسا ميلا

قصر كاسا ميلا

الحي القوطي

الحي القوطي

الحي القوطي

الحي القوطي

الرامبلة

الرامبلة

بلازا ديل ري

بلازا ديل ري

تحف بيكاسو

تحف بيكاسو

المتحف-الوطني-للفنون-الكاتالونية

المتحف-الوطني-للفنون-الكاتالونية

تحف الفن المعاصر

تحف الفن المعاصر

جامعة برشلونة

جامعة برشلونة

الأحد,11 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

السياحة في اسبانيا لها طابع خاص يغني لحنا حالما كحلم الطفولة الجميل، بشتى الأنغام، في تلك البقعة التي تتميز بطابعها الرياضي، الذي يأسر قلوب الكثير من الشباب، في برشلونة وكتالونيا، اللتان تحلو العطلة فيهما، حيث يمكن لك زيارة كافة الأماكن الأثرية السياحية، مثل قصر ساغرادا فاميليا، وقصر كاسا ميلا، وأيضا التمتع بسحر التاريخ في الحي القوطي في برشلونة، وزيارة الميدان الملكي، بلازا ديل ري، للإحتفال بعازفي الموسيقى والتمتع بجمال البحر بركوب الزوارق بين أمواج البحر المتوسط الهادئة.

فهناك في عالم الخيال الرحب، ستكون على موعد مع تمضية وقت حافل بالفرح والمرح والسرور والبهجة، أثناء إقامتك في برشلونة تلك المدينة العريقة، إذ هناك أماكن عديدة كالملاعب والحدائق العامة، التي من شأنها أن تأسر الأبصار والعقول وتجدد فيك روح الشباب.

وإذا كنت تود قضاء عطلة هادئة، بعيدا من الحياة الروتينية التي ألفتها طوال فصل الشتاء، هذه الرحلة قد تخبئ في طياتها الكثير من الذكريات الجميلة، وتمنحك وعائلتك بعض الأمل لتزاول بعدها الأعمال والدراسة باندفاع ونشاط كبيرين وقد لا يحدث ذلك.

فهناك أماكن عديدة ومتنوعة قد تجذبنا إليها، فاسم المدينة العريق قد يجذب السائح، وقد تكون المدينة التي اخترتها هي الملاذ الأنسب والأشرح للعائلات، لكن تبقى هذه الأشياء ثانوية.

فمدينة برشلونة هي عاصمة مقاطعة كاتالونيا التي تتمتع بحكم ذاتي وهي أكبر مدنها من حيث السكان، وثاني مدن إسبانيا، ويسكن فيها أكثر من 1.6 مليون نسمة، وقرابة 3.2 ملايين نسمة في منطقتها الحضرية.

تقع برشلونة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، بين مصب نهري ليوبرغات وبسوس، وتحيطها سلسلة جبال كويسرولا.

برشلونة هي مركز اقتصادي هام وفيه أحد أهم موانئ البحر المتوسط، ومطار دولية هو الثاني في إسبانيا.

ومن أشهر أحياء برشلونة منطقة البلدة القديمة، التي تحوي مناطق سياحية مكتظة ومركزية يفدها جميع السياح، الرامبلة وباري غوتيك وباري دي لا ريفرا.

وتشكل هذه المناطق القلب النابض لغالبية نشاطات المدينة الثقافية والفنية، والمقاهي والمطاعم على اختلافها.

ويشكل الحي القوطي، مركز برشلونة التاريخية، وقد حفظ على هيئته من العصور الوسطى والحقبة الرومانية.

وفي هذا الحي، عدد من المتاحف مثل متحف بيكاسو، أما الرامبلاس، فهي مجموعة من الشوارع تقع جنوب غرب الحي القوطي.

ومن بين الشوارع المثيرة هناك، شارع بلاسا ريال، وسوق الغذاء "لا بوكريا" وهما موقعان سياحيان معروفان.

وفي الطرف الجنوبي من جادة الرامبلاس، بجوار الميناء، يوجد النصب التذكاري كولون لذكرى كريستوفر كولومبس.

وتشتهر برشلونة بطابعها لفني في العمارة والرسم وغيرها، ومن أشهر من نشط فيها فنيا المعماري غاودي والرسامين دالي وبيكاسو وميرو.

وتعتبر جامعة برشلونة من أعرق جامعات أوروبا، وفيها عدد كبير من المتاحف، منها معهد جان ميرو ومتحف بيكاسو والمتحف الوطني الكتالوني للفنون ومتحف الفن المعاصر "MACBA".

كما تتميز برشلونة لكونها مدينة رياضة معروفة، فعدا عن استضافة الألعاب الأولمبية عام 1992م، فإن المدينة تحوي أهم فرق كرة القدم المعروفة، فريق بارسا ومقره ملعب كامب نوا وفريق أسبنيول.