متعة الإقامة ورياضة التزلج في المنتجعات الجليدية في أوروبا

فال ديزير

فال ديزير

فال تورين

فال تورين

سيرشيفالييه

سيرشيفالييه

مونغنيفر

مونغنيفر

سيستريير

سيستريير

ساوزي دي أولكس

ساوزي دي أولكس

جبال سيرفينيا

جبال سيرفينيا

جبال تيرول زالتسبورغ

جبال تيرول زالتسبورغ

سانت أنطون

سانت أنطون

كيتزبوهيل

كيتزبوهيل

ايشغل

ايشغل

جبل زيرمات

جبل زيرمات

ساس - فيي

ساس - فيي

أندرمات

أندرمات

الاثنين,19 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

لمحبي رياضة التزلج على الجليد ، وعشاق الإقامة في الفندق ,المنتجعات الجليدية ، فإن رحلات التزلج تجربة تتمثل في دمج الإكستريم مع جمال الطبيعة في وقت واحد ، وتشمل هذه الرحلات الإقامة في الفنادق والمنتجعات الجبلية ، أو الإقامة  في المدن أو القرى المجاورة ، فأوروبا هي الوجهة الرئيسية للمتزلجين ، ولن تكتمل هذه الرياضة الرائعة إلا بوجود طقس مناسب لها ، وفيما يلي أشهر مواقع التزلج في أوروبا. 

 

فرنسا:

 


إذا كنت متجها صوب فال ديزير ، فستستمتع بالأجواء هناك ، فهي تشهد الآن أفضل موسم شتاء لها منذ ربع قرن ، بالإضافة إلى أن أماكن التزلج أقل ما يقال عنها إنها رائعة ، وهي من أفضل الأماكن في أوروبا في الوقت الراهن ، حيث ارتفع مستوى الثلوج نحو 5 أمتار في غضون 36 ساعة ، ومن المنتجعات التي ستوفر لك تجربة رائعة خلال هذا الموسم ، منتجع تيغانس ، وفال تورين ، وسيرشيفالييه ، وفال كاني ، ومونغنيفر.

 

إيطاليا:


تتساقط الثلوج بشدة في سيستريير ، وساوزي دي أولكس وبارادونيشا ، وعلى الرغم من أن مستوى الثلوج في جبال الدولوميت ضيئل إلا أنه في حالة تسمح بالتزلج لانخفاض درجة الحرارة ولوجود منحدرات شاسعة ، أما جبال سيرفينيا ، فهي مغطاة بالجليد بشكل كامل ، حيث يصل مستوى الثلوج في المنتجع الرئيسي نحو 30 سم ، وفي هضبة روزا نحو 160 سم.

 

النمسا:


فجبال تيرول زالتسبورغ ، بها مستوى من الثلوج يجعل التزلج رائع ، فيما تعتمد المنتجعات الشعبية مثل سانت أنطون ، وكيتزبوهيل ، وايشغل ، وسالباخ ، على الثلوج الصناعية.

 

سويسرا:


نادر ما تكون ثلوج المنتجعات في سويسرا طبيعية ، حيث يصل مستوى ثلوج جبل زيرمات وساس - فيي وأندرمات ، إلى متر واحد ، وعلى جبل فيربر يشكل مستوى الثلوج 80 سم من قمة الجبل.