أهم أماكن التسوق والمراكز التجارية في مسقط

 سيتي سنتر مسقط

سيتي سنتر مسقط

سيتي سنتر القرم في مسقط

سيتي سنتر القرم في مسقط

 سوق مطرح

سوق مطرح

مسقط جراند مول

مسقط جراند مول

عمان أفينيوز مول في مسقط

عمان أفينيوز مول في مسقط

 الماسة مول في مسقط

الماسة مول في مسقط

سوق السيب في مسقط

سوق السيب في مسقط

الخميس,22 ديسمبر 2016
إعداد: عبد الرحمان الحاج

إذا كنت من عشاق التسوق ، فستجد في العاصمة العمانية مسقط ،  مجموعة من أهم الأسواق التقليدية والمراكز التجارية .

حيث لم تعد العاصمة العمانية تقتصر فقط على ما تحويه من مقومات سياحية وطبيعية خلابة أو ما قدمته من تاريخٍ يشهد لها، ولكن أيضا أماكن التسوق في مسقط التي أصبحت توفر لزوارها تجربة تمتزج فيها أصالة السلطنة وسحر الخليج مع فرص التسوق الواعدة.

فإذا كنت من عشاق التسوق سواء في الأسواق الشعبية التقليدية ، التي تحمل معها عبق المدينة القديم بكل ما هو تقليدي ومحلي من سلع وأطعمة ، بأعلى جودة وأفضل سعر ، أو المراكز التجارية العصرية ذات المساحات الشاسعة والخدمات الترفيهية المتكاملة والماركات الفاخرة ، فإليك أهم الأسواق في مسقط:

سيتي سنتر مسقط

يعتبر أكبر وأبرز وجهات التسوق والترفيه في سلطنة عمان على الإطلاق ، وتحتل مساحة محلات التجزئة فيه أكثر من 70 ألف مترا مربعا ، ويستقبل المركز التجاري أكثر من 10 ملايين زائر سنويا ، وذلك لما يحويه من محلات تقدم أكثر من 200 علامة تجارية عالمية وهايبر ماركت كارفور وفوكس سينما الأكبر في عمان ، بالإضافة إلى أكثر من 30 مطعم ومقهى عالمي ومحلي ومدينة الأطفال ماجيك بلانيت.

سيتي سنتر القرم

هو أبرز وجهة للتسوق والحياة العصرية في حي القرم ، حيث يستقطب ما يقارب 4 ملايين زائر سنويا على مساحة للتجزئة تبلغ نحو 26500 مترا مربعا ، تضم أكثر من 80 محل تجاري ، منها تشكيلة من الماركات العالمية الفاخرة، إلى جانب هايبر ماركت كارفور وأكثر من 14 خيارا متنوعا من المطاعم خيارات الترفيه التي تشمل فوكس سينما التي تضم 7 شاشات ومركز الترفيه العائلي بلانيت للأطفال.

سوق مطرح

لا يعتبر سوق مطرح أو سوق الظلام مجرد وجهة قديمة للتسوق الشعبي فقط ، وإنما هو أحد أهم الوجهات السياحية في السلطنة والخليج ، إذ أنه يمثل بممراته الضيقة المتعرجة المسقوفة بالخشب نموذجا حاضرا للأسواق الشرقية القديمة لدى العرب ، ويتميز السوق دوما بروائح اللبان والبخور والبهارات والعطور العربية وبتنوع معروضاته من المشغولات اليدوية والخناجر العمانية والحلوى والأقمشة التقليدية.

 مجمع العريمي

يقع في حي القرم التجاري ، ويعتبر أحد أكبر أماكن التسوق في مسقط ، حيث يحتوي على العديد من المحلات التجارية العالمية والمحلية من أزياء وإكسسوارات وأحذية وعطور وسلع رياضية ومنزلية، إلى جانب عدد من المقاهي والمطاعم والأنشطة الترفيهية.

مسقط جراند مول

يقع في منطقة الخوير ، ويعتبر وجهة تسوقية رائعة ، حيث أنه يعرض العديد من الماركات العالمية والمحلية الشهيرة، فضلاً عن أكبر ركن للمطاعم في سلطنة عمان ، إلى جانب العديد من الخيارات الترفيهية للعائلات والأفراد.

سوق الجمعة

يوفر سوق الجمعة بالوادي الكبير بطابعه الفلكلوري ، مزيج من التسوق والنزهة في آن واحد ، حيث يعكس الالتقاء الشعبي الأسبوعي الملامح العمانية الأصيلة ، ويرتاد السوق عدد كبير من الأشخاص من دون هدف ، ولكن من النادر أن يعودوا من دون أن يشتروا شيئا ، وهنا تستطيع أن تجد كل ما يخطر على بالك من مصنوعات محلية حرفية ومنتجات زراعية وأدوات كهربائية وهدايا تذكارية وسجاد وأقمشة، إلى جانب السلع المستعملة.

عمان أفينيوز مول

هو أحد أفضل وأحدث أماكن التسوق في مسقط ، باعتباره مجمعا متعدد الاستخدامات ، حيث يتكون من خمسة طوابق تقع على مساحة 80 ألف متر مربع ، ويجمع بين متاجر التجزئة والترفيه والضيافة ، ويوفر تشكيلة رائعة من العلامات التجارية المرموقة عالميا ، إلى جانب باقة راقية من خيارات الترفيه وتناول الطعام ولولو هايبر ماركت ومنطقة للأطفال ، فضلا عن مرافق للحفلات ومركز للمؤتمرات وواحد من أكبر الأندية الصحية في السلطنة.

مركز سابكو

يعد أحد أقدم مراكز التسوق في مسقط ويضم العديد من الماركات العالمية ، ويستقطب المواطنين والسائحين نظرا لجودة معروضاته وأسعاره المعقولة ، ومنها متاجر للمنسوجات والحرف اليدوية والمجوهرات والشالات الهندية والبضائع الجلدية والساعات والأسعار قابلة للتفاوض في بعض المحلات ، كما يضم سابكو سوقا تقليديا يعرض المنتجات الحرفية التقليدية العمانية والهدايا التذكارية.

الماسة مول

مركز ترفيهي أنيق يتميز بموقعه المتميز عن غيره من المجمعات التجارية حيث يقع بالقرب من شاطئ القرم في منطقة الصاروج ، ويوفر باقة من المحلات التجارية المتنوعة بين المحلية والعالمية الفاخرة ، كما يضم قاعة كبيرة للبولينج ، فضلا عن  تشكيلة من المطاعم والمقاهي والمرافق الترفيهية العائلية.

سوق السيب

وهو أحد أشمل أماكن التسوق في مسقط ، لما يحويه من أنواع السلع والبضائع المتعددة ، حيث يقدم للمتسوق كل ما يحتاجه المتسوق في حياته اليومية من السلع الغذائية والتحف والحرف اليدوية والصناعات الفضية كالخناجر والمجوهرات والملابس ، كما يضم السيب مول ، الذي يوفر باقة من الخدمات والسلع العصرية.