ميلوبوتاس أفضل شواطئ جزيرة إيوس

جزيرة إيوس

جزيرة إيوس

كاتدرائية إيفانجليسموس

كاتدرائية إيفانجليسموس

مدرج أوديسيه إليتيس

مدرج أوديسيه إليتيس

طواحين الهواء

طواحين الهواء

المتحف الأثري

المتحف الأثري

كنيسة باناجيا Gremniotissa

كنيسة باناجيا Gremniotissa

كاتدرائية إيفانجليسموس

كاتدرائية إيفانجليسموس

الأربعاء,11 يناير 2017

إذا كنت في زيارة لجزيرة "إيوس" في اليونان ، لقضاء أروع الأوقات ، لتكن محطتك الأولى في القرية الرئيسية تشورا وهي واحدة من القرى الأكثر روعة في منطقة السيكلاديك.
حيث المباني التاريخية، والأزقة الجميلة ، والزهور الملونة التي تتسلق جدران البيوت ، وتلك المتدلية من الشرفات ، والسلالم المتعرجة والمقاهي وحوانيت القطع التذكارية والمشغولات اليدوية ، ومحال المجوهرات والكثير الكثير.
فضلا عن العديد من المعالم السياحية مثل كاتدرائية إيفانجليسموس ، ومدرج أوديسيه إليتيس ، وطواحين الهواء ، والمتحف الأثري ، وكنيسة باناجيا Gremniotissa .
أمّا تناول الغداء أو القهوة ، فيكون عند ميناء ييالوس ، في أحد المقاهي المفتوحة على البحر ، فيما المشي على طول الميناء إلى كنيسة آيا إيريني ، ومشاهدة المراكب وهي تتراقص على صفحة الماء ، أو زيارة المنارة أو معلم ساركوس ، الذي يعود إلى ما قبل التاريخ ، تجربة لا بد من القيام بها.
ولمتعة أكثر استأجري دراجة هوائية لاستكشاف العديد من شواطئ الجزيرة الجميلة حيث الرمال اللؤلؤية الناعمة والمياه البلورية الرائعة ، فجزيرة إيوس ، تحتوي على أكثر شواطئ الجزر اليونانية نظافة وروعة.
وميلوبوتاس الشاطئ الأكثر شعبية في إيوس ، يمتد على مسافة كيلومتر ، تصطف فيه الحانات والمطاعم وتنشط فيه الرياضات المائية.
هنا يمكنك ممارسة السكوبا دايفينغ ، والتجديف أو السنوركلينغ ، أو ببساطة مجرد الاسترخاء والتمتع بأشعة الشمس وأجواء الجزيرة ، انتخب شاطئ ميلوبوتاس واحدا من أفضل عشرة  شواطئ في أوروبا.
لن تقتصر إجازتك في إيوس على الشاطئ والميناء ، بل هي جزيرة مشحونة بالتاريخ ومعالمه ، وأشهرها قبر هوميروس ، صاحب الإلياذة ، والقلعة البيزنطية القديمة باليوكاسترو ، تستحق الزيارة في طريقك إلى شاطئ بساتي.